كأس العرش.. الجيش والدشيرة وخريبكة ووجدة في مواجهتين لاكتمال أركان المربع الذهبي

تكتمل أركان المربع الذهبي لكأس العرش بإجراء المباراتين المتبقيتين عن دور ربع النهاية، اليوم الأربعاء، عندما يستضيف فريقا أولمبيك الدشيرة وأولمبيك خريبكة نظيريهما الجيش الملكي ومولودية وجدة، على التوالي.

وتتسم المباراتان معا بقاسم مشترك يتمثل في استضافة فريقين من القسم الثاني لآخرين من البطولة الاحترافية الأولى، مع وجود فريق واحد لم يسبق له أن توج بلقب كأس العرش، وهو أولمبيك الدشيرة، في حين سبق لباقي الفرق الثلاثة، الجيش الملكي ومولودية وجدة وأولمبيك خريبكة، التتويج باللقب في مناسبات متعددة.

ويجد أولمبيك الدشيرة نفسه في مواجهة صعبة عندما يستقبل الجيش الملكي بملعب أدرار بأكادير، في الخامسة من عصر يومه الأربعاء، بالنظر إلى القيمة الكروية للفريق العسكري، زعيم الأندية المتوجة فضيا برصيد 12 لقبا، والمتألق على جميع المستويات، وهو ما يعني أنه مرشح فوق العادة لبلوغ نصف النهاية، اللهم إن كان الأمر يتعلق بما يمكن أن نسميه بـ”أم المفاجآت” التي قد تأتي من طرف الدشيريين.

من جانب آخر، يبدو أن التكافؤ قد يطغى على مواجهة أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة، التي ستنطلق في الثامنة مساء، بحكم تقارب مستوى الفريقين، رغم وجود كل منهما بدرجة مختلفة عن الأخرى، كما سلف ذكره. غير أن الخريبكيين سيستفيدون من عامل الاستقبال بملعبهم، وإن كانت نزالات كأس العرش لا تعترف بذلك، بقدر ما أن الفريق الوجدي نفسه سيحل بملعب الفوسفاط من أجل تحقيق الفوز والتأهل، على غرار رغبة فريق “لوصيكا”.

وفي انتظار حسم هوية الفريقين المتأهلين عن المباراتين المذكورتين ليومه الأربعاء، فقد سبق التعرف على الفريقين الأولين، اللذين عبرا إلى دور نصف النهاية، وهما الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي عقب تجاوزهما، تباعا، فريقي حسنية أكادير والمغرب التطواني، يوم السبت الماضي.

وكان فريقا الرجاء و”الماص” قد تمكنا معا من العودة بالفوز والتأهل من خارج الديار، وبنفس الحصة المسجلة (4-2) لفائدة كليهما، على أرضية ملعبي أدرار بأكادير وسانية الرمل بتطوان.

وبخصوص الجدول المرتقب للدور المقبل عن نصف النهاية، فسيكون المغرب الفاسي في انتظار المتأهل من مباراة الجيش الملكي وأولمبيك الدشيرة، بينما سيواجه الرجاء الرياضي الفائز من مقابلة أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تُختتم اليوم بـ4 صدامات حارقة

05 أكتوبر 2024 - 12:00

الرجاء يحدد اليوم السبت موعدا لجماهيره من أجل سحب تذاكر الزمامرة

05 أكتوبر 2024 - 10:43

“البطولة برو 1”.. الجولة 5 تتواصل اليوم برهان الصدارة في صدامين ناريين  

04 أكتوبر 2024 - 23:59

السجل التجاري للمحمدية يضع آيت منا في حالة التنافي

03 أكتوبر 2024 - 15:08

الركراكي: حكيمي هو قائدنا ويجب أن نصبر على النصيري

03 أكتوبر 2024 - 14:55

كأس العالم 2030.. إسبانيا قد تفقد فرصة استضافة البطولة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.