طبيب “أسود الأطلس”: جميع اللاعبين جاهزون بدنيا لمواجهة زامبيا

أعرب طبيب المنتخب الوطني المغربي، كريستوف بودو، عن ارتياحه للجانب البدني والصحي لجميع اللاعبين، تأهبا لمواجهتي منتخبي زامبيا وكونغو برازافيل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، تواليا، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026.

وقال كريستوف، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “جميع لاعبي المنتخب المغربي يتمتعون بلياقة بدنية عالية. أكيد نحن محظوظون للغاية باعتبار أن جل اللاعبين يمارسون في مستويات عالية، وشارك كثير منهم في مباريات نهائية كبيرة حتى نهاية الموسم. وهذا يشكل مكسبا مهما للمنتخب المغربي”.

واستطرد طبيب المنتخب الوطني المغربي قوله: “هناك لاعبون قلائل ممن التحقوا بالمنتخب مرفقين ببعض التأثيرات الصحية، لكنها بسيطة. وكان قدومهم المسبق بـ6 أيام قبل بدء المعسكر فرصة سانحة لإعدادهم بدنيا، وجعلهم يخوضون التداريب الجماعية مع زملائهم دون مشاكل”.

وتابع كريستوف، في تصريحه لموقع جامعة الكرة، قائلا: “بكل تأكيد إن مركز محمد السادس يتوفر على كل المعدات والتجهيزات الطبية المتطورة، والكفيلة بالمساعدة على التهيئ الجيد للاعبين، إلى جانب طاقم طبي متخصص لدى الجامعة. ومهمتنا تكمن في إعداد اللاعبين بدنيا ووضعهم رهن إشارة المدرب لتوسيع دائرة اختياراته البشرية”.

ويواصل المنتخب الوطني المغربي تحضيراته بملاعب مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، حيث سيخوض، يومه الثلاثاء 4 يونيو الجاري، حصته التدريبية الخامسة، ضمن معسكره الإعدادي، الذي استهله منذ يوم الجمعة الماضي؛ وذلك بحضور جميع اللاعبين المدعوين من قبل المدرب وليد الركراكي.

ويلتقي المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، يوم الجمعة المقبل 7 يونيو الجاري، على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير، انطلاقا من الثامنة مساء، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في انتظار أن يحل “أسود الأطلس” ضيوفا لدى منتخب كونغو برازافيل، يوم 11 يونيو، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

 

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يحدد موعد استئناف تداريبه في انتظار حسم هوية مدربه الجديد

04 يوليو 2024 - 11:00

قرعة تصفيات “كان 2025”.. “الكاف” يضع المغرب في التصنيف الأول

02 يوليو 2024 - 22:00

المغربي دياز يرغب في مواصلة مساره بالدوريات 5 الكبرى

02 يوليو 2024 - 21:00

الإعلام الجزائري يحاول ثني الوزاني عن اللعب للمغرب

02 يوليو 2024 - 20:00

“لبؤات التيكواندو” ينتزعن فضية كأس العالم بكوريا

01 يوليو 2024 - 14:30

كأس العرش.. من سيكون المدرب الأجنبي المتوج رقم “23” في نهائي زينباور والنابي؟ 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.