بطولة إسبانيا.. ريال مدريد يفوز برباعية ودياز يتألق 

ابتعد ريال مدريد 10 نقاط مؤقتا عن وصيفه جيرونا بفوزه العريض على مضيفه أوساسونا (4-2) في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة بانتظار مباراة جيرونا مع ضيفه خيتافي لاحقا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب هدافه الانجليزي جود بيلينغهام بداعي الايقاف، لكنه احتاج الى أربع دقائق لافتتاح التسجيل بواسطة البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي انتزع الكرة من مدافع أوساسونا أليخاندرو كارتينا وأودعها الشباك.

بيد أن فريق العاصمة لم ينعم طويلا بالهدف، لأن أوساسونا أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط، عبر الكرواتي انتي بوديمير غير المراقب داخل المنطقة، ليتابع الكرة داخل الشباك.

ونجح ريال في التقدم مجددا بعد لعبة ثلاثية رائعة بدأها إبراهيم دياز، الذي اختار الدفاع عن ألوان المغرب خلال الاسبوع الحالي، واختاره المدرب وليد الركراكي ضمن تشكيلته للمباراتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا، أواخر الشهر الحالي، ومنه إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي مررها باتجاه الظهير الايمن داني كارفاخال، فسددها الأخير داخل المرمى (18).

ووسع دياس الفارق بعد أن راوغ مدافعا وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس سيرخيو هيريرا (61)، رافعا رصيده الى خمسة أهداف هذا الموسم.

ووجه الريال الضربة القاضية لاوساسونا، عندما ترك فالفيردي الكرة الى فينيسيوس، فسار بها الأخير على الجهة اليسرى قبل أن يطلقها زاحفة في الزاوية المعاكسة (64).

ويعتبر الهدف هو الثاني عشر لفينيسيوس هذا الموسم في الدوري، والثامن عشر في مختلف المسابقات. وكان بوسع البرازيلي أن يسجل الهاتريك بعد دقيقتين، لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سجل اوساسونا هدفا شرفيا بواسطة ايكر مونيوس، الذي سدد كرة زاحفة مرت بين ساقي حارس ريال الاوكراني اندري لونين.

وكاد مهاجم ريال الشاب التركي اردا غولر يسجل هدفا استعراضيا رائعا من منتصف الملعب، لكن كرته ارتدت من العارضة في الثواني الأخيرة عندما لمح حارس اوساسونا هيريرا بعيدا عن مرماه.

وكان ريال مدريد فاز ذهابا على اوساسونا برباعية نظيفة في أكتوبر الماضي. في حين فشل أوساسونا في تحقيق فوزه الأول على ريال مدريد منذ 30 يناير عام 2011.

 

مواضيع ذات صلة

02 يوليو 2024 - 22:00

المغربي دياز يرغب في مواصلة مساره بالدوريات 5 الكبرى

30 يونيو 2024 - 22:00

ديباي وهيرموسو وباوليستا يغادرون أتلتيكو

30 يونيو 2024 - 19:30

رغم العروض المغرية.. ريال مدريد لا يفكر في تسريح إبراهيم دياز

27 يونيو 2024 - 22:00

إشبيلية الإسباني: النصيري معروض للبيع بمبلغ “20 مليون أورو”

25 يونيو 2024 - 16:00

ريال مدريد يؤكد رسميا رحيل ناتشو

22 يونيو 2024 - 23:00

غوارديولا يشيد بريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.