رأي.. هؤلاء أيضا رفعوا رأس المغرب

نفرح كثيرا عندما تدرك كرة القدم المغربية الإنجازات تلو الأخرى على صعيد مختلف منتخباتها، ونعتقد كثيرا أن كل إنجاز جماعي هو فقط ما يرفع شأننا بين دول عالم كرة القدم، لكن في الحقيقة أن سفراءنا من اللاعبين عبر العالم هم أيضا يرفعون شأننا كل يوم بإنجازاتهم الفردية التي تسمع عن اسم المغرب، بل، وتعلي رايته خفاقة بين الأمم.

اليوم كان الموعد مع إنجاز فردي لسفيان رحيمي، وهو يظفر بلقب دوري أبطال آسيا، بفعل أهدافه الغزيرة التي ألفناها في كل مباراة من مباريات نسخة هذا الموسم من هذه المنافسة القارية العريقة.

لقد وصل رحيمي مرة أخرى إلى قلوب كل مناصري فريقه العين الإماراتي، وهو يتوج بلقب الهداف وأفضل لاعب في المسابقة ككل هذا الموسم، بالإضافة إلى لقب المسابقة رفقة زملائه، لكنه بالتأكيد، وصل أيضا إلى قلوب كل المغاربة من طنجة إلى الكويرة بغض النظر عن انتماء كل واحد منا في المغرب.

في مصر، كان الموعد مع سفير آخر، وهو رضا سليم، وهو يتوج مساره رفقة الأهلي المصري هذا الموسم بلقب دوري أبطال إفريقيا، على الرغم من عدم مشاركته في مباريات الحسم الأخيرة إلا نادرا، إلا أن تأثير اللاعب السابق للجيش الملكي كان حاضرا في المشوار كله لنادي القرن وملك المسابقة القارية الأفضل هذا الموسم.

في إنجلترا، حمل ورفع سفيان أمرابط العلم المغربي وهو يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي، رفقة فريقه مانشستر يونايتد أمام غريمه مانشستر سيتي بهدفين لواحد.

في فرنسا، توج أشرف حكيمي للمرة الثانية هذا الموسم رفقة باري سان جيرمان، إذ نال لقب كأس فرنسا أمام أولمبيك ليون بعد أن توج قبل أسابيع قليلة بالدوري المحلي، الليغ 1.

من منا لم يسمع اسم المغرب أو المغربي سواء بالعربية، الفرنسية، أو الإنجليزية هذا اليوم في مختلف القنوات الناقلة للمباريات. من منا لا يتذكر الكلمات الرنانة المعلق الإماراتي وهو يشكر المغرب على ذلك الفتى الذي اسمه سفيان.

إنها فعلا القوة الناعمة لكرة القدم (The soft power of football)، درس من دروس الدبلوماسية الرياضية.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 22:00

المقابل المالي يوقف مفاوضات انتقال لاعب رجاوي لعجمان

01 يوليو 2024 - 19:00

نجم منتخب بنما لـ”الفوتسال”: المغرب سيكون منافسا قويا في مونديال أوزبكستان

01 يوليو 2024 - 15:00

لاعبو الرجاء والجيش تحت مجهر الوكلاء في النهائي

01 يوليو 2024 - 14:00

الزنيتي يطارد رقما غير مسبوق في كأس العرش

01 يوليو 2024 - 13:00

زينباور يحث الرجاء والجيش على تشريف الكرة المغربية

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.