رأي..إرحموا سفيان رحيمي

يستحق المهاجم الفذ سفيان رحيمي أكثر مما أخذ حتى الآن من الكرة المغربية، ولاسيما من المنتخب الوطني الأول، حيث مكانته يشهد له بها كل من يفهمون في الكرة، ويعرفون قدره، ويدركون حاجة الأسود إلى مهاجم “داهية”.

لماذا لم يحصل رحيمي على مكانته المستحقة حتى الآن؟

السؤال يحتاج إلى أسئلة. وكلها ستبقى بلا جواب. وربما الجواب غير مهم، بقدر ما هو مهم المناداة على هذا اللاعب الفريد ليحمل القميص الوطني في المباراتين الوديتين المقبلتين، ومنحه وقته، بل وأكثر من ذلك، منحه حق لعب كأس إفريقيا للأمم 2025، مهما يكن.

فهذا اللاعب، الذي منح الرجاء الرياضي الكثير من الجهد والفرح، وأعطى الكرة المغربية، من موقعه ذلك، ألوان شتى من المتعة والإبداع، يمثل جيلا من أبنائنا، الذين ولدوا وترعرعوا في بيوت متواضعة للغاية، وتعبوا كثيرا، كي يصلوا، بدون وسائط، أو مساعدين، إلى القمة.

إن مسار رحيمي في حد ذاته قصة نجاح حقيقية. ذلك أن الوصول إلى الفريق الأول للرجاء الرياضي ليس بسيطا، فضلا عن الوصول إلى الاحتراف بمبلغ قياسي، وفي نادي العين الإماراتي، الذي هو عين الأندية الإماراتية كلها، بالإضافة إلى حمل قميص المنتخب الوطني المحلي، والمنتخب الأول.

عندما يبكي لاعب شاب، وهو يريد أن يهدي جهده، بل زبدة جهده، وما تملكه من خبرات، و”تحرميات” في الكرة، لمنتخب بلده، ثم يجد الصدود، والنكران، وغياب الاهتمام، فذلك مؤلم جدا، ومن شأنه أن يكرس عقدة “لاعب البطولة”، التي تبدو إلى الآن مجرد كلام.

الحاجة إلى قرار حكيم يعطي هذا اللاعب حقه، صار شيئا مهما بالنسبة إلى المنتخب الوطني المغربي. فبالقدر الذي شكل اقتناع، أو إقناع، إبراهيم دياز بحمل القميص الوطني المغربي، الحدث، شكله أيضا تألق سفيان رحيمي أمام رونالدو البرتغالي، “فنا وأداء”.

ومثلما يستحق رحيمي مكانته في المنتخب، فإن المنتخب بحاجة إلى مهاجم لديه إمكانيات ومقدرات رحيمي، الذي يركض بسرعة، ويقتنص، ويسدد بقوة وتركيز، ويضرب بالرأس، ويراوغ في مساحات ضيقة، ويعود إلى الخلف ليحصل على الكرة ويتقدم بها بشجاعة، ولا يتهيب الخصوم أيا كانوا.

إرحموه إذن.. وأنهوا مسلسل تضييع طاقة قوية يحتاجها المنتخب، ومن شأنها أن تضخ دما جديدا يحتاجه الأسود لربح الكأس.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 15:09

النادي المكناسي يستعين بالمدرسة التونسية بعد الصعود إلى القسم الأول

05 يوليو 2024 - 22:00

ويفا يعلن تطبيق قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم في كل بطولاته

05 يوليو 2024 - 21:30

عموتة يختار مساعده الجديد ويسافر لتوقيع عقده بالإمارات

05 يوليو 2024 - 20:00

يورو 2024.. “ويفا” يوقف التركي ديميرال بسبب “الذئاب الرمادية”

05 يوليو 2024 - 18:00

فاضلو ديفيز قبل مغادرة المغرب: سأحمل دائما قطعة من الرجاء في قلبي

05 يوليو 2024 - 15:00

وادو يتهم لجانا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتحيز لمولودية وجدة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.