دوري الأمم.. ناغلسمان يجري تغييرات طفيفة على تشكيلة ألمانيا

اختار مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان تشكيلة مطعمة ببعض اللاعبين الشبان، بعد اعتزال النجوم المخضرمين، ذلك لخوض استحقاق دوري الأمم الأوروبية في شتنبر في أول ظهور لـ “دي مانشافت” منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 التي استضافها على أرضه.

وهذه التشكيلة الأولى لأبطال العالم 4 مرات منذ إعلان الحارس مانويل نوير وتوماس مولر الاعتزال الدولي وتوني كروس تعليق حذائه نهائيا.

كذلك، أعلن قائد المنتخب في كأس أوروبا الأخيرة إيلكاي غوندوغان الذي غاب عن فوز ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بداعي الإصابة، اعتزاله الدولي.

ولم يعلن ناغلسمان هوية اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة خلفا لغوندوغان، لكن بعض التقارير الإعلامية الألمانية ذكرت بأن يوزوا كيميش سيكون في طليعة المرشحين.

ويعد لاعب الوسط أنجيلو ستيلر الوحيد المستدعى من دون أن يخوض قط مباراة دولية، حيث أشاد ناغلسمان بـ “أدائه الجيد” مع شتوتغارت الذي حل وصيفا لباير ليفركوزن في الدوري الألماني الموسم الماضي.

وقال المدرب الشاب إنه سيبقي على أغلب الوجوه التي برزت في النهائيات القارية الأخيرة على الرغم من الخروج من ربع النهائي.

وقال ناغلسمان: “في الوقت الحالي، هذه التغييرات كافية للمنتخب الوطني. نريد أن نمنح تشكيلة كأس أوروبا الفرصة لتقديم نفسها مرة أخرى في المباريات الأولى بعد البطولة”.

وسيحظى أخيرا الحارس مارك-أندريه تير شتيغن بفرصة أن يكون الحارس الأول بعد أن بقي خلف نوير لسنوات طويلة، حيث ستكون أنظاره شاخصة الى كأس العالم 2026.

ويغيب مدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو رودريغر عن الاستحقاق الدولي المقبل بعد أن منح قسطا من الراحة بسبب كثافة المباريات التي خاضها خلال العام الحالي.

ولم تضم التشكيلة مهاجم بايرن سيرج غنابري الذي غاب عن كأس أوروبا الاخيرة بسبب إصابة عضلية، وذلك الرغم من عودته الى الملاعب.

وتلتقي ألمانيا مع ضيفتها المجر في السابع من شتنبر في دوسلدورف، قبل أن تواجه هولندا في أمستردام في العاشر منه ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول والتي تضم أيضا البوسنة.

 

مواضيع ذات صلة

13 سبتمبر 2024 - 21:57

غوارديولا يستعمل هاتفا خاليا من تطبيقات التواصل الإجتماعي

13 سبتمبر 2024 - 18:00

ميسي يعود بعد غياب شهرين بسبب الاصابة

13 سبتمبر 2024 - 15:00

المحاكمة بشأن وفاة مارادونا تتأجل حتى 2025

13 سبتمبر 2024 - 14:00

مونديال فوتسال.. الحكم المغربي هنيش في افتتاح مباريات كأس العالم بأوزبكستان

13 سبتمبر 2024 - 13:00

بيكهام يحضر مراسم دفن المدرب السويدي سفن-غوران إريكسون

13 سبتمبر 2024 - 12:39

الرجاء يصل إلى غانا ويباشر التحضير لمواجهة سامارتيكس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.