دوري الأمم الأوروبية.. باريلا خارج قائمة إيطاليا وعودة تونالي بعد عام من الغياب

شهدت قائمة منتخب إيطاليا، الصادرة الجمعة، لمواجهة فرنسا وإسرائيل تواليا في السادس والتاسع من شتنبر ضمن دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عودة لاعب نيوكاسل الإنجليزي ساندرو تونالي المتورط في الخريف الماضي بقضية مراهنات رياضية مدوية، لكنها خلت من اسم لاعب وسط إنتر نيكولو باريلا.

واستدعى مدرب المنتخب الإيطالي لوتشانو سباليتي لاعب الوسط الهجومي تونالي (15 مباراة دولية) الغائب عن منتخب بلاده منذ شتنبر 2023، علما أنه أوقف لمدة 10 أشهر في أكتوبر 2023 لتورطه في قضية مراهنات رياضية على منصات غير مشروعة، مما حرمه من المشاركة في كأس أوروبا 2024.

وسيفتقد سباليتي لخدمات أفضل لاعبيه وهدافه كذلك باريلا (57 مباراة دولية و10 أهداف)، بعدما وافق على السماح له “بإجراء عملية جراحية على صعيد الأنف والأذن والحنجرة في الأيام المقبلة بسبب مشكلات في الجيوب الأنفية”، وفقا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

ووجه مدرب نابولي السابق الدعوة إلى وجهين جديدين هما كايلب أوكولي مدافع ليستر سيتي الإنجليزي الذي كان موجودا في تجمع للمنتخب الإيطالي في 2022 من دون أن يشارك في أي مباراة، إضافة إلى ماركو بريشانيني الوافد الجديد إلى أتالانتا من فروزينوني.

ولم يستدع مهاجم ليفربول الإنجليزي الجديد فيديريكو كييزا (51 مباراة دولية وسبعة أهداف)، مما أفسح في المجال أمام مويز كين (15 مباراة دولية وأربعة أهداف) المنضم إلى فيورنتينا هذا الصيف والغائب عن منتخب بلاده منذ نونبر الماضي.

وتحل إيطاليا ضيفة على فرنسا على ملعب بارك دي برانس في 6 شتنبر، ثم تواجه إسرائيل بعد ذلك بثلاثة أيام في العاصمة المجرية بودابست.

 

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان الفرنسي)، غولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي)، أليكس ميريت (نابولي).

للدفاع: أليساندرو باستوني (إنتر)، راوول بيلانوفا (أتالانتا)، أليساندرو بونجورنو (نابولي)، ريكاردو كالافيوري (أرسنال الإنجليزي)، أندريا كامبيازو (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، فيديريكو دي ماركو (إنتر)، فيديريكو غاتي (يوفنتوس)، كايلب أوكولي (ليستر سيتي الإنجليزي)، ديستيني أودوجي (توتنهام الإنجليزي).

للوسط: ماركو بريشانيني (أتالانتا)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، دافيدي فراتيزي (إنتر)، لورنتسو بيليغريني (روما)، سامويلي ريتشي (تورينو)، ساندرو تونالي (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي).

للهجوم: مويز كين (فيورنتينا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (أتالانتا)، ماتيا زاكانيي (لاتسيو).

 

مواضيع ذات صلة

09 سبتمبر 2024 - 16:00

كين سيصبح عاشر لاعب إنجليزي يخوض 100 مباراة دولية

07 سبتمبر 2024 - 12:00

دوري الأمم الأوروبية.. فوز تاريخي لإيطاليا على فرنسا

30 أغسطس 2024 - 15:00

دوري الأمم الأوروبية.. البرتغال بقيادة رونالدو الحاضر الدائم

30 أغسطس 2024 - 14:00

دوري الأمم الأوروبية.. بلجيكا تواجه فرنسا من دون لوكاكو

17 يونيو 2024 - 23:00

يورو 2024.. “ويفا” يفتح تحقيقا تأديبيا ضد صربيا

29 فبراير 2024 - 13:00

منتخب إسبانيا يحرز لقب دوري أمم أوروبا للسيدات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.