حارس كازاخستان: منتخب المغرب لـ”الفوتسال” يسحرني

أثنى حارس منتخب كازاخستان لـ”الفوتسال”، ليو هيغيتا، على الأداء الفني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مشيرا إلى تطوره التقني الكبير في السنوات الأخيرة وانتصاراته المقنعة على منتخبات عالمية كبرى.

وقال الحارس الكازاخستاني الأسطوري، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: “المنتخب المغربي للفوتسال تطور بشكل كبير ومذهل في السنوات الخيرة، وتمكن من مقارعة أكبر المنتخبات، وفاز عليها بطريقة لعبه الساحرة، التي صار يعرف بها. بل إن منتخب المغرب صار مخيفا لأقوى المنتخبات العالمية”.

وأضاف الحارس هيغيتا، في التصريح ذاته، قائلا: “أعتقد أن إسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين مرشحون للفوز بكأس العالم في نسخته المقبلة، لكن المغرب يبقى هو الفريق الأكثر سحرا في عالم الفوتسال، فهو يتمتع بجودة فنية عالية”.

وتابع هيغيتا: “كرة القدم داخل الصالات تطورت بشكل كبير، ولنأخذ المغرب مثالا على ذلك، فهو لم يكن لديه تاريخ قبل عقد من الزمن في هذا النوع الرياضي. وها هو الآن يتغلب على البرازيل وعلى كثير من المنتخبات الكبرى، وأصبح المغرب فريقا يخشاه الجميع”.

يُذكر أن الحارس الأسطوري هيغيتا سبق له أن نال جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لـ”الفوتسال” في خمس مناسبات، ومن المتوقع أن تكون نسخة المونديال بأوزبكستان المشاركة الأخيرة في مساره الدولي.

وارتباطا بالمشاركة المغربية في مونديال “الفوتسال” المقبل، فإن القرعة قد وضعته في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال بطلة العالم، وطاجيكستان وبنما، علما أن أسود القاعة سيدشنون مشاركتهم المونديالية يوم 16 شتنبر المقبل بملاقاة طاجيكستان، ثم يلتقون بمنتخب بنما يوم 19 شتنبر، قبل اختتام دور المجموعات بمواجهة البرتغال بتاريخ 22 شتنبر 2024.

 

مواضيع ذات صلة

28 يونيو 2024 - 20:00

“الفوتسال”.. لاعب مغربي يوقع في البارصا

27 يونيو 2024 - 16:00

أسود الصالة يستعدون لكأس العالم بمواجهة إسبانيا

26 يونيو 2024 - 19:00

خالد هنيش يمثل التحكيم المغربي في مونديال “الفوتسال” بأوزبكستان

25 يونيو 2024 - 21:00

“أسود القاعة”.. المدرب الدكيك يُخضع 23 لاعبا في معسكر إعدادي لمونديال أوزبكستان

15 يونيو 2024 - 19:00

كرة القدم سيدات.. منتخب القاعة المغربي يفوز على غرينلاند بـ11 مقابل 4

29 مايو 2024 - 18:00

كاف قد يرشح المغرب والمصر لتمثيل إفريقيا بمونديال الصالات للسيدات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.