جيد: فيديو الحكم المساعد ووضعية الكاميرات صعبا الحسم في ركلة جزاء الرجاء

أكد رضوان جيد، مدير مديرية التحكيم الوطني، أن الجدل الذي أثاره إعلان الحكم هشام التمسماني على ركلة جزاء لفائدة الرجاء الرياضي، في مباراته ضد الجيش الملكي، يرجع بالأساس إلى وضعية الكاميرات، التي تظهر من زاوية أن هناك ركلة جزاء، وأخرى تظهر العكس.

وأكد جيد أن الاحتكاك بين النفاتي ومدافع الجيش الملكي حصل بالفعل في الصراع على الكرة، إلا أنه كان احتكاكا عاديا، وأن قرار الإعلان عن ركلة جزاء للرجاء كان خاطئا.

ورغم اعتراف جيد بصعوبة اتخاذ القرار ووجود الاحتكاك، إلا أنه أقر بأن هذا المعطى يتعارض مع قرار الحكم التمسماني، الذي اتخذ قرارا سليما بعدم الإعلان عن ركلة جزاء، قبل أن يغيره بعد الرجوع لتقنية فيديو الحكم المساعد.

واعتبر جيد أن منح الحكم بطاقة صفراء لفائدة النجاري، لاعب الرجاء الرياضي، قرار خاطئ على اعتبار أنه لم يرتكب أي مخالفة في حق الناجي، عميد الجيش الملكي، الذي تظاهر بالسقوط وجر رجل النجاري نجو وجهه، لإيهام الحكم أنه تعرض للضرب من قبل لاعب الرجاوي ليتسبب في طرده.

وتناول جيد في خرجته الإعلامية عدة حالات لركلات الجزاء في مباريات أخرى، أقر بعضها واعتبر قرارات الحكام في حالات أخرى غير صائبة.

 

مواضيع ذات صلة

24 أكتوبر 2024 - 19:00

مع الذكاء الاصطناعي.. تشات جي بي تي لا يستبعد إقالة موكوينا من تدريب الوداد الرياضي

24 أكتوبر 2024 - 18:00

الوداد الرياضي: هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان

24 أكتوبر 2024 - 17:00

اجتماع بين أيت منا وموكوينا بعد الهزيمة أمام النادي المكناسي

24 أكتوبر 2024 - 12:00

أمين الكرمة يحمل التحكيم مسؤولية النتائج السلبية لفريقه اولمبيك اسفي

23 أكتوبر 2024 - 22:32

“البطولة برو 1”.. الجولة 7 تمنح الصدارة لبركان وتُلحق أول هزيمة بطنجة

23 أكتوبر 2024 - 19:00

لاعب رجاوي يشكو الوداد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.