تعيين بيدرو روشا رئيسا للاتحاد الإسباني لكرة القدم

تم تعيين بيدرو روشا، المتهم في قضية فساد هزت كرة القدم الإسبانية، رئيسا جديدا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، حسب ما أعلن الاتحاد الجمعة.

وكتب الاتحاد الإسباني في بيان: “تم تعيين بيدرو روشا، الجمعة، رئيسا جديد ا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على دعم أغلبية جمعية المؤسسة.”

وكان روشا المرشح الوحيد في انتخابات رئاسة الاتحاد، التي كان مقرر ا إجراؤها في البداية في 6 ماي في حال تقدم أشخاص عدة بترشحهم.

وجاء إعلان تعيين روشا، الذي كان يشغل منذ غشت الماضي، منصب الرئيس بالوكالة، بعد يوم من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد، الذي دخل في أزمة منذ فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، تحت الوصاية.

وكان المجلس الأعلى للرياضة، التابع لوزارة الرياضة، أعلن الخميس أنه وبشكل ملموس ستمارس “لجنة الإشراف والتوحيد والتمثيل” التي أنشأها المجلس الأعلى للرياضة، وهي منظمة تابعة لوزارة الرياضة، “الإشراف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال الأشهر المقبلة”، من أجل “مصلحة إسبانيا” المرشحة لاستضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.

وعصفت بالهيئة الكروية العليا في إسبانيا فضيحة فساد بعد تقبيل روبياليس بالقوة لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو، عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني في غشت الماي، ما أدى إلى استقالته من منصبه وإخضاعه والرئيس الموقت بيدرو روشا للتحقيق في إطار فضيحة فساد.

وأشار تحقيق في المحكمة الرياضية العليا في إسبانيا إلى أن اتحاد اللعبة المحلي اتخذ قرارات “خطيرة للغاية” و”تتجاوز صلاحياته”.

وأدى التقرير إلى قرار المجلس الأعلى للرياضة وضع اتحاد الكرة تحت الوصاية.

ويتعلق الأمر بعقود وقعها روبياليس لإقامة الكأس السوبر الإسبانية في المملكة العربية السعودية، من بين أمور أخرى.

 

مواضيع ذات صلة

29 سبتمبر 2024 - 15:00

الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل 

28 سبتمبر 2024 - 14:00

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين

27 سبتمبر 2024 - 22:10

“السوبر الإفريقي”.. “زمالك بنتايك” يتوج بطلا على حساب “أهلي عطية الله وسليم”

27 سبتمبر 2024 - 16:35

نظام جديد بالدوري النسوي بداية من الموسم المقبل

27 سبتمبر 2024 - 14:15

ريال مدريد يطارد رقم برشلونة في الليغا

27 سبتمبر 2024 - 13:00

بسبب العنصرية.. الاتحاد الأوروبي يغرم برشلونة ويحرمه من جماهيره لمباراة واحدة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.