تصفيات مونديال 2026.. مشكل الملعب يؤرق الكونغو لاستقبال “الأسود”

يسارع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الزمن من أجل إعداد أرضية ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” في برازافيل، تأهبا لاستقبال المنتخب الوطني المغربي برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وباتت الأشغال المتواصلة على مستوى أرضية الملعب تؤرق الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، مخافة عدم انتهائها في الوقت المناسب، موازاة مع موعد مباراة منتخبي الكونغو برازافيل والمغرب، المقرر أن يلتقيا بتاريخ 11 يونيو المقبل، في ظل رغبة الكونغوليين في الاستقبال بملعب “ماسامبا ديبات” في برازافيل، بدلا من ملعب “الشهداء” في كينشاسا.

وارتباطا بأشغال تهيئة ملعب برازافيل، تلقى الاتحاد الكونغولي لكرة القدم تطمينات من شركة “غرينفيلدز”، المتخصصة في وضع العشب الاصطناعي، في صيغة تأكيدات منها بأنها ستفي بالمواعيد النهائية للسماح لمنتخب الكونغو برازافيل بلعب مباراتيه المتبقيتين من تصفيات كأس العالم في الملعب المذكور.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم أقدم على إغلاق ملعب “ماسامبا ديبات” مؤقتا، فاسحا المجال للأشغال التي يخضع لها الملعب على مستوى استبدال العشب الصناعي، طبقا لمتطلبات معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعلى نحو يسمح له بالاستقبال على أرضيته.

وتمت إزالة العشب القديم للملعب المذكور من أجل تثبيت العلامة التجارية الجديدة المعتمدة “Fifa quality pro”، لدى جهاز الـ”فيفا”، والتي تعتبر أكبر علامة جودة في كرة القدم الاحترافية، في انتظار إمكانية التسليم المقرر مبدئيا بخصوص الملعب، والمتمثل في تاريخ 30 ماي الجاري، رغم بعض التخوفات الكونغولية من تأخر الأشغال لأسبوع إضافي.

إلى ذلك، سيستضيف منتخب كونغو برازافيل نظيره المنتخب الوطني المغربي يوم الثلاثاء 11 يونيو المقبل، انطلاقا من السادسة مساء، برسم الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2026.

وقبل هذا التاريخ المتعلق بمباراة الجولة الرابعة، سيواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب زامبيا، يوم الجمعة 7 يونيو 2024، بالملعب الكبير بمدينة اكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى مناصفة بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

مواضيع ذات صلة

27 يونيو 2024 - 20:00

يهم “أسود الأطلس”.. “فيفا” يمنح 3 نقاط للنيجر في مباراة كونغو ويضعه في مركز الوصافة

27 يونيو 2024 - 14:00

هؤلاء خصوم سلامي في طريقه إلى مونديال 2026

12 يونيو 2024 - 18:30

عموتة: الأردن حقق صدارة تصفيات المونديال ونتطلع إلى مواصلة الانتصارات

09 يونيو 2024 - 18:23

تأهبا لمواجهة “أسود الأطلس”.. كونغو برازافيل يشد الرحال صوب المغرب

06 يونيو 2024 - 19:00

تصفيات المونديال.. العراق يضمن صدارة مجموعته

06 يونيو 2024 - 12:00

تصفيات مونديال 2026.. “أسود الأطلس” يختتمون تحضيراتهم لمواجهة زامبيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.