تصفيات مونديال 2026.. إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر

اقترح الاتحاد الإيراني لكرة القدم ثلاثة حلول لمكان إقامة مباراة منتخب بلاده مع نظيره القطري، والمقررة في 15 الحالي ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في مشهد شمال البلاد، لكن الوضع الأمني المتوتر بين إيران وإسرائيل التي هددت بالرد على طهران بعدما نفذت الأخيرة هجوما صاروخيا على تل أبيب الأسبوع الماضي، دفع إلى نقل اللقاء.

وقالت طهران أن هجومها الصاروخي كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية على أرضها في يوليوز الماضي في عملية منسوبة لإسرائيل، واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 شتنبر، قتل فيها أيضا ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة مهر عن نائب أمين عام الاتحاد الإيراني لكرة القدم حامد مؤمني قوله إن بلاده اقترحت ثلاثة حلول.

وقال “الخيار الأول أن يتبادل الفريقان استضافة مباراتي الذهاب والإياب، على أن يقام لقاء الذهاب (الجولة الرابعة) في الدوحة، كي تتمكن (إيران) من استضافة الفريق (قطر) في طهران في الرابع (الخامس بحسب برنامج فيفا) من يونيو”.

أما الخيار الثاني أن “يسافر المنتخب الوطني القطري إلى طشقند (أوزبكستان)” لخوض المباراة هناك عوضا عن إيران، فيما “سيكون الخيار التالي أن تستضيف دبي المباراة”.

وأفاد مؤمني بأن القرار النهائي سيتخذ الأربعاء.

وقبل لقائها قطر، تحل إيران الخميس ضيفة على أوزبكستان في طشقند، فيما يلعب “العنابي” على أرضه ضد قرغيزستان.

وتتشارك إيران وأوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بست نقاط لكل منهما بعد فوزهما بمباراتيهما الأوليين، فيما تحتل قطر المركز الخامس بنقطة من مباراتين.

وعلى صعيد متصل، اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي منسحبا من مسابقة دوري أبطال آسيا 2، بعد فشله في الحضور إلى تبريز لخوض مباراته ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضد نادي تراكتور الإيراني في الثاني من الشهر الحالي.

وبالتالي، تم شطب نتيجته في الجولة الأولى ضد رافشان الطاجكستاني (0-0).

ونقلت وكالة إيرنا الرسمية عن رئيس الاتحاد الإيراني للعبة مهدي تاج انتقاده لموقف الفريق الهندي، لاسيما أن منافسي الفريقين الإيرانيين الآخرين برسيبوليس (دوري أبطال آسيا للنخبة ضد باختاكور الأوزبكستاني 1-1) وسيباهان (دوري أبطال آسيا 2 ضد استقلال دوشنبه الطاجكستاني 4-0) خاضا مباراتيهما في إيران.

وقال تاج “لحسن الحظ أن إيران آمنة تماما كما هي الحال دائما”، مضيفا “لقد أجرينا المناقشات اللازمة مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن التصرف غير الأخلاقي للنادي الهندي”.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 14:00

تصفيات مونديال 2026.. سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

28 سبتمبر 2024 - 15:00

تصفيات مونديال 2026.. استدعاء فاندرسون وأبنير للمنتخب البرازيلي

12 سبتمبر 2024 - 15:00

لجنة تحقيق للبحث في أحداث مباراة الكويت والعراق

07 سبتمبر 2024 - 10:48

تصفيات مونديال 2026.. هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز

04 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات المونديال.. بينتو يعول على تأقلم سريع للمجنسين مع الإمارات

24 أغسطس 2024 - 18:00

تصفيات مونديال 2026.. إستيفاو يستدعى للمرة الأولى للمنتخب البرازيلي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.