تصفيات كأس إفريقيا 2025.. مفاجآت في اليوم الأول

شهد اليوم الأول من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي تقام بالمغرب العام المقبل، العديد من المفاجآت إلى حدود اللحظة، فيما كانت أكبر حصة مسجلة هي تلك التي فاز بها أسود الأطلس على الغابون ب 4-1 على ملعب أكادير الكبير أمس الجمعة 6 شتنبر 2024.

وخسر منتخب غانا بميدانه في إطار هاته الجولة أمام منتخب أنغولا بهدف واحد لصفر، في أكبر مفاجآت اليوم الأول من التصفيات، علما بأن منتخب أنغولا ظهر بمستوى جيد للغاية خلال آخر نهائيات للكنفدرالية بكوت ديفوار.

وتميز اليوم بكثرة التعادلات، إذ اكتفت العديد من المنتخبات القوية باقتسام النقاط داخل قواعدها، على غرار السنغال، بطل إفريقيا 2021، وذلك في المباراة التي جمعته أمس الجمعة بالعاصمة السنغالية دكار أمام بوركينافاسو بهدف بمثله.

واكتفى منتخب مالي بالتعادل الإيجابي 1-1 وهو يستضيف منتخب الموزمبيق، فيما تعادل المنتخب الليبي أيضا بميدانه بالنتيجة ذاتها أمام منتخب رواندا.

واكتفى منتخب البافانا بافانا، جنوب إفريقيا بالتعادل هو أيضا وبميدانه أمام منتخب أوغندا بهدفين لمثليهما، فيما تعادل منتخب التوغو بميدانه أمام ليبيريا بهدف لمثله.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، ظهر المنتخب المصري بشكل قوي وهو يتغلب بميدانه على منتخب الرأس الأخضر، الذي برز بمستوى جيد في السنين الأخيرة، وخصوصا في النهائيات الأخيرة للكان عندما بلغ ربع النهائي. المفاجأة كانت هي الحصة القوية التي فاز بها الفراعنة على الرأس الأخضر والتي بلغت 3-0.

ولم ينجح المنتخب التونسي في التغلب بميدانه بأكثر من هدف على منتخب مدغشقر، فيما تفوق المنتخب الجزائري بميدانه على غينيا الاستوائية بهدفين لصفر.

وفاز منتخب السودان وبصعوبة وهو يستقبل منتخب المدرب المغربي الذي دربه من قبل، بادو الزاكي، ونعني به منتخب النيجر بهدف وحيد.

وفي مجموعة المغرب، فاز منتخب إفريقيا الوسطى بالمغرب على منتخب ليسوتو ب 3-1.

وفي اليوم الأول دائما، تعادل منتخب جزر القمر في استقباله لمنتخب غامبيا بهدف لمثله، فيما تعادل منتخب تانزانيا سلبيا وهو يستقبل منتخب إثيوبيا، وهي النتيجة نفسها التي تعادل بها منتخب كينيا داخل قواعده أمام زمبابوي.

وخسر منتخب جنوب السودان، عندما استقبل من طرف الكونغو برازافيل بهدف وحيد، فيما فاز الكونغو الديمقراطية بصعوبة بميدانه على منتخب غينيا بهدف وحيد في واحدة من أقوى مباريات اليوم الأول من التصفيات.

 

 

مواضيع ذات صلة

17 سبتمبر 2024 - 14:00

تفاصيل تنظيم النسخة الجديدة من بطولة إفريقيا للأمم ال”شان”

14 سبتمبر 2024 - 12:30

كأس إفريقيا 2025.. “كاف” تقترح البرنامج العام لمباريات دورة المغرب

09 سبتمبر 2024 - 14:00

بوتسوانا تطالب “كاف” بتأجيل مباراتها أمام مصر

08 سبتمبر 2024 - 15:00

الجديدة… المنتخب التونسي يواجه نظيره الغامبي ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا

05 سبتمبر 2024 - 17:00

مدرب منتخب ليسوتو: مجموعتنا صعبة وسنضاعف جهودنا لتحقيق نتائج إيجابية

05 سبتمبر 2024 - 16:00

“أسود الأطلس”.. هكذا يرى عدد من اللاعبين مواجهتي الغابون وليسوتو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.