تأهبا لمواجهة “أسود الأطلس”.. منتخب زامبيا يشد الرحال صوب أكادير 

يحط منتخب زامبيا لكرة القدم الرحال بالمغرب، اليوم الأربعاء، تأهبا للمواجهة التي ستجمعه بمنتخب “أسود الأطلس” بالملعب الكبير بأكادير، بعد غد الجمعة 7 يونيو 2024، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشدت بعثة المنتخب الزامبي، صباح يومه الأربعاء، صوب مدينة أكادير عبر طائرة خاصة، بقائمة تضم 24 لاعبا، استدعاهم المدرب أفرام غرانت، بعد تقليص لائحته الأولية التي كانت تحتوي على 27 لاعبا ضمن المعسكري التدريبي الذي أقامه بلوساكا.

وسيخوض المنتخب الزامبي حصتين تدريبتين خلال إقامته بالمغرب، يومي الأربعاء والخميس، على أن تكون الحصة الثانية ليوم غد الخميس، مسبوقة بندوة صحافية للمدرب أفرام غرانت، وستتعلق محاورها بمباراة كتيبته أمام المنتخب المغربي.

وسيتولى طاقم تحكيم سنغالي قيادة مباراة المنتخبين المغربي والزامبي، المقرر إجراؤها، بعد غد الجمعة 7 يونيو 2024، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويتعلق الأمر بالحكم السنغالي عيسى سي حكما رئيسا، بمساعدة موطنيه كامارا دجبريل وبانغورا نوحا، بينما سيتولىغي داوودا مهمة الحكم الرابع لهذه المواجهة التي ستنطلق أطوارها بداية من الساعة الثامنة مساء. علما أن الحكم السنغالي “عيسى سي” هو من قاد إياب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مؤخرا، بين نهضة بركان والزمالك المصري بملعب القاهرة، حيث أثارت طريقة تحكيمه جدلا واسعا انتقادات لاذعة.

وارتباطا بهذه المباراة، يواصل المنتخب الوطني المغربي تحضيراته بملاعب مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، ضمن معسكر إعدادي استهله منذ يوم الجمعة الماضي؛ وذلك بحضور جميع اللاعبين المدعوين من قبل المدرب وليد الركراكي.

ويلتقي المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، يوم الجمعة المقبل 7 يونيو الجاري، بالملعب الكبير بمدينة أكادير، انطلاقا من الثامنة مساء، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في انتظار أن يحل “أسود الأطلس” ضيوفا لدى منتخب كونغو برازافيل، يوم 11 يونيو، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

إلى ذلك، يواصل المنتخب المغربي تحضيراته بملاعب مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، حيث سيخوض، ضمن معسكره الإعدادي، الذي استهله منذ يوم الجمعة الماضي، في انتظار تنقله إلى مدينة أكادير، تأهبا لخوض المباراة المذكورة.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 14:30

كأس العرش.. من سيكون المدرب الأجنبي المتوج رقم “23” في نهائي زينباور والنابي؟ 

01 يوليو 2024 - 12:00

كأس العرش.. الحكم جيد يقود رابع نهائي ويرتقي إلى المركز الثاني بعد الراحل الزياني

01 يوليو 2024 - 11:58

الوداد يتجه نحو تأجيل موعد جمعه العام 

01 يوليو 2024 - 11:00

كأس العرش.. لمن تُقرع أجراس اللقب في نهائي الجيش والرجاء؟ 

30 يونيو 2024 - 15:04

4 لاعبين يغادرون الرجاء بعد نهائي كأس العرش

29 يونيو 2024 - 14:30

أيت منا يبدأ مفاوضاته مع المدرب البرتغالي بيسيرو لإقناعه بخلافة بنعسكر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.