بلاغ للوداد: جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز

قرر المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي، خلال اجتماعه ليوم أمس الأحد، بمركب الحاج محمد بنجلون، إلغاء الجمع العام العادي، الذي كان مقررا تنظيمه يوم الأربعاء القادم 3 يوليوز 2024، مع إلغاء فتح باب الترشيح، الذي كان قد أعلن عنه سلفا من طرف الرئيس السابق.

وتداول أعضاء المكتب، خلال هذا الاجتماع، الذي دعا إليه نائب رئيس المكتب المديري، إدريس حسا، مجموعة من النقاط، المدرجة ضمن جدول الأعمال، من بينها الاستقالات التي قدمها كل من الرئيس عبد المجيد البرناكي وبعض أعضاء المكتب المديري، حيث تم قبول استقالة البرناكي، من منصب رئيس المكتب المديري، فيما تم رفض استقالة المهدي الزوات، من رئاسة فرع كرة اليد، بالإضافة لهشام ملاخ، مصطفى ملوكي وعبدالله بناني من عضوية المكتب المديري.

وكما كان متوقعا، ورغبة من أعضاء المكتب المديري، منح فرع كرة القدم الوقت الكافي للتهييء للموسم القادم، تقرر تعيين هشام آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية، إلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين.

وأوضح بلاغ المكتب المديري، أن الاختيار جاء بناء على مشاورات مع مجموعة من الفعاليات، التي أجمعت على خبرة ورغبة آيت منا، للمساهمة في إنجاح هذه المرحلة وعدم تضييع الوقت، كما أنه يود التأكيد على تساوي حظوظ جميع المرشحين في المنافسة على رئاسة نادي الوداد الرياضي.

وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، استند المكتب للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، إذ سيتحمل باقي أعضاء المكتب المديري مسؤوليتهم، تحت إشراف إدريس حسا، بصفته نائبا أول للرئيس المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي، كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

وعليه فقد قرر المكتب المديري، حسب البلاغ، تنظيم جمع عام غير عادي يوم 15 يوليوز 2024، ليتسنى له الدعوة إليه طبقا للشكليات المنصوص عليها قانونا، وذلك للتداول في المصادقة النهائية على استقالة الرئيس، والمصادقة على إمكانية ترشح المنخرطين الجدد، نظرا لرغبة مجموعة من هذه الفئة في المنافسة على رئاسة النادي، بمشاريع ولوائح غنية ومختلفة.

كما تمت الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024، مع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

 

مواضيع ذات صلة

03 يوليو 2024 - 22:17

هجرة جماعية بالمغرب التطواني.. 14 لاعبا يغادرون الفريق

03 يوليو 2024 - 14:23

“تي بي مازيمبي” يفاجئ الرجاء في صفقة كازومبي

02 يوليو 2024 - 19:00

خفيفي: تتويجنا بالثنائية بلا هزيمة إنجاز غير مسبوق ومن الصعب تكراره

02 يوليو 2024 - 18:00

المدرب زينباور يحدد برنامج تحضيرات الرجاء الرياضي 

01 يوليو 2024 - 11:58

الوداد يتجه نحو تأجيل موعد جمعه العام 

30 يونيو 2024 - 15:04

4 لاعبين يغادرون الرجاء بعد نهائي كأس العرش

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.