عبد الحميد: أشكر الرئيس على إخباري مبكرا بالانفصال

خرج يونس عبد الحميد، الدولي المغربي المحترف بصفوف رانس الفرنسي، عن صمته ليتحدث لصحيفة “ليكيب” عن مغادرته لفريقه مع نهاية الموسم الجاري، إذ شكر رئيس النادي على إخباره.

وقال عبد الحميد في هذا الصدد: “لما أخبرني رئيس النادي جون بيبر كايو، أنه لن يجدد لي، شكرته على إخباري في وقت مبكر. أهم شيء يبقى الانفصال بأفضل طريقة سواء على المستوى الإنساني أو الرياضي”.

وأضاف المتحدث قائلا، إنه أبدا لن يجد هذا الحب الكبير الذي لقيه من جمهور رانس الفرنسي”.

وعن بقية المسار في الموسم الحالي، وفرص رانس المحتل حاليا للمرتبة الثامنة في ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، لاحتلال أحد المراكز المؤدية للمشاركة أوروبيا الموسم المقبل، أردف المتحدث قائلا:

“سيشكل التأهل إلى منافسة أوروبية في ختام مساري مع رانس، مفخرة بالنسبة إلي، كما أنني متحمس بشكل أكثر لذلك. كوني أعلم أنني لن أظل مع الفريق، يجعلني حرا، وأكثر هدوءا ومستعدا لمنح كل شيء لفريقي”.

وفي السياق نفسه، أكد رئيس رانس، كايو في حديث للصحيفة نفسها نشرته أمس السبت 2 مارس 2024، أنه كان لزاما معرفة الوقت المناسب للانفصال بالطريقة المثلى مع اللاعب المغربي عبد الحميد.

وتابع رئيس رانس قائلا:

“كنا على يقين بأننا سنعيش سخطا جماهيريا عقب هذه الخطوة، فلا مجال للتشكيك في مستوى وأداء عبد الحميد، وسلوكه المثالي، لكن يجب معرفة الوقت المناسب لإنهاء القصص التاريخية”.

ويتوصل اللاعب المغربي عبد الحميد، الذي يبلغ من العمر 36 سنة، بمائة ألف أرو راتبا شهريا بالإضافة إلى منح المباريات، ويعتبر اللاعب الأكثر استقرارا وحفاظا على مكانته الأساسية بتشكيلة الفريق منذ موسم 2017-2018.

وفي هذا الصدد يقول رئيس رانس لصحيفة ليكيب:

” عندما تدير فريقا، يجب عليك أن تتوقع على نحو جيد. أكيد العامل المادي لعب دوره في قرار الانفصال مع عبد الحميد، غير أنني عملت كثيرا لكي لا ننفصل على نحو سيء خصوصا إن كان هذا اللاعب من حجم عبد الحميد. احتراما للاعب ولعائلته، فقد عملت على إخباره في وقت مبكر، حتى يبحث له عن فريق آخر ينهي فيه مساره”.

يذكر أن عبد الحميد، لم يتغيب عن التشكيلة الأساسية لرانس إلا في 16 مباراة من أصل 241 خاضها الفريق خلال السبعة مواسم الأخيرة، منها موسم واحد بالقسم الثاني الفرنسي، والبقية بالقسم الممتاز، الليغ 1.

 

مواضيع ذات صلة

03 يوليو 2024 - 23:30

“الكاف” يخص المغرب بـ”تقرير إشادة” في إنجاح “كان 2025”

03 يوليو 2024 - 23:00

هل ينطلق الدوري الإفريقي في يناير 2025؟

03 يوليو 2024 - 18:40

الوداد يفاوض مدرب صن داونز

03 يوليو 2024 - 18:00

العين الإماراتي يعلن رسميا استعادة مباريك من الرجاء الرياضي

03 يوليو 2024 - 16:00

“كاف” تلمح إلى إقامة نسخة ثانية من الدوري الإفريقي

03 يوليو 2024 - 15:00

وسائل إعلام إسبانية: نهائي مونديال 2030 سيجرى ببيرنابيو بمدريد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.