بطولة إنجلترا.. المدرب بوكيتينو يتفهم غضب جمهور تشلسي

أقر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشلسي الإنجليزي، أنه كان “سيتصرف بالطريقة نفسها” مثل مشجعي النادي المحبطين، بعدما طالبوا بإقالته عقب المباراة التي تعادل فيها فريقه مع مضيفه برنتفورد (2-2)، يوم السبت الماضي، برسم الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويحتل الـ”بلوز” المركز الحادي عشر في الموسم الأول لعهد بوكيتينو، المدرب السابق لتوتنهام وباريس سان جرمان الفرنسي، بفارق 19 نقطة عن صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال بوكيتينو (52 عاما)، اليوم الخميس 07 مارس 2024، قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، المقرر إجراؤها يوم الاثنين المقبل، لحساب الجولة الثامنة والعشرين إنه احتاج إلى “تقبل الانتقادات”، وأضاف “علينا أن نحاول التطور على صعيد طريقة اللعب والنتيجة، ونحاول أن نغير هذا الشعور”، وتابع: “أتمنى أن يساندنا الجمهور في مباراة الاثنين، وأن يساعدوا الفريق على الفوز في المباراة”.

وأشار المدرب، الذي يخوض تجربته الثالثة في إنجلترا، بعد تجربته مع ساوثمبتون في 2013-2014، قئلا: “يجب أن نتقبل أن هذه هي كرة القدم. ربما لو كنت مشجعا لتصرفت بالطريقة نفسها مثلهم لأنه تشلسي، ونحن لا نطابق التوقعات”.

ويحاول بوكيتينو، الذي تحوم حوله تكهنات حول إمكانية خسارته لمنصبه، أن يتعامل مع مسألة الإصابات المتكررة، إذ يغيب عن صفوف الفريق العديد من اللاعبين، مثل الفرنسيين كريستوفر نكونكو وويسلي فوفانا، وريس جيمس، قبل أن ينضم إليهم أخيرا بن تشيلويل الذي تعر ض لإصابة في كاحله.

وعلق المدرب الأرجنتيني “ثمة دائما أمر ما”، مضيفا “إنه أمر محبط للغاية ومخيب للآمال لأن الوضع لم يسمح لنا أبدا بالعمل مع المجموعة كاملة، وأن نقول هيا، نافسوا الآن… لكن علينا أن نقبل الظروف، حظ سيء للغاية”.

وفي سياق منفصل أعلن تشلسي، اليوم الخميس، تكبده خسائر قبل الضرائب بقيمة 115 مليون دولار في 12 شهرا حتى يونيو 2023، في أو ل عام تحت ملكية كونسورتيوم بقيادة الأمريكي تود بوهلي، مقارنة مع نحو 155 مليون دولار في العام الماضي.

وتنص قواعد الدوري الإنجليزي على أنه يمكن للنادي أن يتكبد خسائر لا تزيد عن 134 مليون دولار في فترة ثلاثة أعوام، ما يعني أنه من الممكن أن يضطر تشلسي إلى بيع المزيد من اللاعبين في الأشهر المقبلة.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 14:00

المدرب الجديد لليفريول ينفي علاقته بانتقال لاعب إلى الفريق

04 يوليو 2024 - 14:00

سيتي يوافق على رحيل حارسه إيدرسون للبطولة السعودية

25 يونيو 2024 - 13:12

ليفربول يرغب في ضم دياز لتعويض مغادرة محتملة لصلاح

18 يونيو 2024 - 22:00

صراع بين كبار الإنجليز على خدمات المغربي إبراهيم دياز

18 يونيو 2024 - 21:00

النصيري يشغل بال مسؤولي ويست هام الإنجليزي

18 يونيو 2024 - 18:00

السيتي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشلسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.