برشلونة يبدأ “الأسبوع الكبير” بمواجهة إشبيلية وسط تحديات ريال مدريد مع قضية مبابي

برشلونة

يستعد نادي برشلونة لخوض أسبوع حاسم في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ يبدأ بمواجهة إشبيلية في الجولة العاشرة، ويعتمد على نجمه البرازيلي رافينيا الذي يقدم أداءً مذهلاً هذا الموسم.

ويعد رافينيا اللاعب الأساسي في خط هجوم المدرب هانزي فليك، إذ يساهم بتسجيل 6 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة في 11 مباراة بجميع البطولات.

ويستعد البلاوغرانا أيضاً لمواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، ثم يصطدم بريال مدريد في كلاسيكو السبت المقبل. على الرغم من الإصابات التي تعاني منها بعض نجوم برشلونة، مثل روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال، إلا أن النادي الكاتالوني يعتمد بشكل كبير على رافينيا الذي قاد منتخب بلاده للفوز على البيرو بنتيجة 4-0 في تصفيات كأس العالم 2026.

على الجانب الآخر، يحاول ريال مدريد تجاوز الأزمة التي تواجه نجمه الفرنسي كيليان مبابي، بعد التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تحقيق في قضية اغتصاب مزعومة. ورغم نفي النادي الملكي لهذه الاتهامات، إلا أنها تضيف توتراً إضافياً للفريق قبل مواجهة سلتا فيغو في الجولة المقبلة.

يمتلك ريال مدريد فرصة للتساوي مع برشلونة في عدد النقاط إذا تمكن من الفوز في مباراته المقبلة.

من جهة أخرى، يقدم إشبيلية أداءً غير مستقر هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني عشر، ولكنه استطاع الفوز في ثلاث مباريات من آخر خمس مواجهات. الفريق الأندلسي يعتمد على تألق مهاجمه السابق في برشلونة، جيرارد فيرنانديس، بجانب النجمين شيديرا إيجوكي ودودي لوكيباكيو، مما قد يجعل من مواجهته مع برشلونة تحدياً كبيراً.

يستمر برشلونة في سعيه للحفاظ على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مطارده التقليدي ريال مدريد، في أسبوع قد يحدد الكثير من ملامح الموسم الحالي.

 

مواضيع ذات صلة

17 أكتوبر 2024 - 16:00

بنك في قبرص ينقذ برشلونة من عملية نصب باسم ليفاندوفسكي

16 أكتوبر 2024 - 00:00

ممثلو مبابي يقولون إن التقارير عن مواجهته تحقيقا بالسويد بسبب جريمة اغتصاب “كاذبة”

14 أكتوبر 2024 - 18:00

قلق في نادي ألافيس بشأن مفاوضات تجديد عقد المغربي عبقار

12 أكتوبر 2024 - 19:00

ارتفاع القيمية السوقية للزلزولي بعد بدايته الجيدة رفقة ريال بتيس

10 أكتوبر 2024 - 19:00

إشبيلية ينتظر نهاية الموسم لضم مدافع “أسود الأطلس”

06 أكتوبر 2024 - 12:13

إصابة كارفاخال.. لاعب ريال مدريد يخضع لعملية جراحية في ركبته

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.