بالعلامة الكاملة.. 5 أُسُود مغاربة في ليلة القبض على 5 كؤوس بـ3 قارات

شهدت القارات الثلاث (إفريقيا وآسيا وأوروبا) تألقا لافتا لخمسة لاعبين دوليين مغاربة، بتتويجهم أبطالا دفعة واحدة، قاريا ومحليا، في نفس اليوم، السبت 25 ماي 2024، بعد المساهمة الفعالة لهذه الأقدام المغربية في إحراز كؤوس وبطولات غالية قد لا يتاح الظفر بها إلا في ما ندر.

وطبقا لشعار “العلامة الكاملة”، تمكن “أسود الأطلس” الخمسة، المشاركون في المباريات النهائية الخمس لمختلف المسابقات القارية والمحلية، التي أجريت يومه السبت، من صعود “بوديوم” التتويج عن جدارة واستحقاق، رفقة فرقهم بمختلف انتماءاتها الإفريقية والأسيوية والأوروبية.

وبينما توج اللاعبان سفيان رحيمي ورضا سليم على الصعيد القاري، من خلال دوري أبطال آسيا وإفريقيا، رفقة فريقيهما العين الإماراتي والأهلي المصري، تباعا، فإن الثلاثي المغربي، أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي) وسفيان امرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وأمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني) قد توجوا بكؤوس محلية مهمة.

سفيان رحيمي يتوج هدافا وأفضل لاعب وبطلا لآسيا رفقة العين

ضرب الأسد المغربي سفيان رحيمي عدة عصافير بحجر واحد، خلال إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بفضل تألقه اللافت، متمكنا من حمل فريقه العين الإماراتي على أكتافه صوب منصة التتويج باللقب الأسيوي، في أعقاب قيادته له إلى هزم فريق “يوكوهاما الياباني” بخماسية فتاكة (5-1).

ولم يكتف رحيمي بهذا التتويج القاري الجماعي، فحسب؛ بل تعداه إلى إضافة “تاجين اثنين آخرين” على المستوى الفردي، عندما فاز بجائزتي أفضل لاعب للدورة ككل، وهداف لها في الآن ذاته، عقب تربعه على عرش هدافي مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد 13 هدفا.

دوري أبطال إفريقيا من نصيب رضى سليم والأهلي المصري
فاز الأهلي المصري، الذي يمارس في صفوفه المغربي رضا سليم، بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تغلبه على الترجي التونسي بهدف لصفر (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الطرفين على أرضية ملعب القاهرة الدولي، برسم إياب النهائي.

وسجل اللاعب رضا سليم حضوره ضمن دكة بدلاء فريقه الأهلي في مباراة اليوم إيايا، بعدما كان قد شارك بديلا في مباراة الذهاب بتونس، والتي انتهت بالتعادل (0-0)، ليتمكن من تعزيز رصيده الكروي بلقب قاري من قيمة “التشامبيونزليغ”.

أشرف حكيمي يتوج بكأس فرنسا مع باريس سان جيرمان
توج الدولي المغربي أشرف حكيمي بلقب كأس فرنسا، رفقة فريقه باريس سان جيرمان، بعد الفوز على أولمبيك ليون بهدفين لواحد (2-1) من توقيع عثمان ديمبيلي (د:22) وفابيان رويز (د:34)، فيما سجل هدف أولمبيك ليون اللاعب جيك أوبراين (د:55)

وكالعادة، اعتمد المدرب الإسباني لويس إنريكي على حكيمي أساسيا في هذا النهائي بدقائقه الكاملة، علما أن هذا اللقب يعتبر هو السادس للأسد المغربي رفقة النادي الباريسي في جميع المسابقات، موزعة بين الدوري الفرنسي وكأس أبطال فرنسا.

كأس الاتحاد الإنجليزي للمغربي سفيان امرابط ومانشستر يونايتد

بات الدولي المغربي سفيان امرابط أول لاعب مغربي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب إحرازه رفقة فريقه مانشستر يونايتد على حساب الغريم مانشستر سيتي، في المباراة النهائية التي انتهت بحصة (2-1) لفائدة “الشياطين الحمر”، على أرضية ملعب “ويمبلي” في لندن.

وفيما سجل “ثنائية” اليونايتد في هذا الديربي النهائي أمام “السيتي” كل من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (د:30) والإنجليزي كوبي ماينو (د:39)، فقد كان للدولي المغربي سفيان امرابط نصيب مهم في تحقيق هذا الإنجاز، بحكم تألقه من خلال تدخلاته الصائبة وقطعه للعديد من كرات الخصم على نحو جيد وناجح، بعدما اعتمد عليه المدرب ضمن التشكيل الأساسي للفريق، حيث لعب المباراة النهائية بكل دقائقها التسعين.

المغربي أمين عدلي وليفركوزن يفوزان بكأس ألمانيا

توج اللاعب المغربي أمين عدلي صحبة فريقه باير ليفركوزن بلقب كأس ألمانيا، عقب الفوز على منافسه كايزر سلاوتون بهدف لصفر (1-0) حمل توقيع اللاعب غرانيت تشاكا في الدقيقة 17 من عمر المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ”برلين الأولمبي”.

وشارك اللاعب أمين عدلي طيلة شوط بأكمله، بعد إشراكه من طرف المدرب مع بداية الجولة الثانية، إذ قدم أداء محترما وساهم في تتويج فريقه باللقب، مضيفا إلى رصيده الرياضي لقبا ثانيا بعد الفوز ببطولة ألمانيا، في صيغة “ثنائية” غير مسبوقة لدى ناديه ليفركوزن.

باختصار، هم 5 لاعبين دوليين مغاربة تمكنوا من إحراز 5 كؤوس في 3 قارات، موزعة بين لقبين على مستوى “التشومبيونزليغ” و3 ألقاب على المستوى المحلي، تزامنا مع اليوم نفسه (السبت 25 ماي 2024)، دون إغفال أسود آخرين شكلوا خير سفراء لكرة القدم المغربية من حيث التتويجات خلال الموسم الرياضي الحالي، سواء في ما سبق من قبيل الحارس ياسين بونو رفقة الهلال ببطولة روشن السعودي، أو في ما هو مرتقب بخصوص إمكانية تتويج اللاعب عبد القادر ابراهيم دياز صحبة ريال مدريد بدوري “التشومبيونزليغ”، فضلا عن غيرهما من متوجين آخرين.

 

مواضيع ذات صلة

29 يونيو 2024 - 15:30

الريان القطري يفاوض الجزائري جمال بلماضي

29 يونيو 2024 - 12:36

كوبا أميريكا.. تشخيص إصابة ليونيل ميسي ومستقبله في البطولة

29 يونيو 2024 - 11:37

كوبا أميريكا.. فينيسيوس والبرازيل يكتسحان منتخب الباراغواي

27 يونيو 2024 - 22:00

إشبيلية الإسباني: النصيري معروض للبيع بمبلغ “20 مليون أورو”

27 يونيو 2024 - 21:30

حميد أحداد يوقع لفريق دبا الحصن الإماراتي

27 يونيو 2024 - 21:00

العين الإماراتي والدولي المغربي رحيمي يحلان بالمغرب لإقامة معسكر تدريبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.