لأول مرة في تاريخه.. المغرب يُتوّج ببرونزية الأولمبياد بعد هزمه مصر بـ”سداسية”

تُوّج المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لأولمبياد باريس، لأول مرة في تاريخه، عقب انتصاره العريض على منتخب مصر بسداسية نظيفة (6-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الخميس 8 غشت 2024، على أرضية ملعب “لا البوجوار” بمدينة نانت الفرنسية، لحساب محطة الترتيب وتحديد صاحب المركز الثالث ضمن منافسات الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وبتتويجه ببرونزية أولمبياد “باريس 2024”، يكون المنتخب الوطني الأولمبي قد حقق إنجاز أولمبيا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم المغربية على مدى مشاركاتها السابقة في دورات الألعاب الأولمبية، بعدما قدمت كتيبة المدرب طارق السكتيوي مستويات فنية جيدة في جل مباريات هذه الدورة الأولمبية، وكان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل من ذلك، بقليل من الحظ، سيما في مباراة نصف النهائي أمام إسبانيا، التي حالت الخسارة فيها دون بلوغ المنتخب المغربي للمباراة النهائية.

وبالعودة إلى مباراة اليوم أمام منتخب مصر، فقد كانت في مجملها لفائدة المنتخب الوطني، سواء من حيث احتكار الكرة أو الفرص المتاحة، بدليل الحصيلة المسجلة نتيجة وأداء، مثلما شهدت أطوار اللعب وجهة واحدة صوب مرمى “أولمبيي الفراعنة”، عبر سلسلة من الهجمات وما ترتب عنها من فرص سانحة للتسجيل، أسفرت عن توقيع “سداسية” كاملة، مقابل هجمات مصرية خجولة، وعلى قلتها، دون أن تشكل خطورة على مرمى الحارس المغربي منير المحمدي.

وكان الشوط الأول انتهى بنتيجة هدفين لصفر (2-0) لفائدة الأولمبي المغربي، من توقيع كل من عبد الصمد الزلزولي الذي تمكن من إمضاء هدف جميل (د:22). وبعد ثلاث دقائق على ذلك، تمكن الهداف سفيان رحيمي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ25، إثر هجمة جماعية منسقة.

ونجح “أسود الأطلس”، خلال الشوط الثاني، في مضاعفة الحصة بتسجيلهم 4 أهداف، تعاقب على توقيعها كل من بلال الخنوس (د:50) وسفيان رحيمي (د:63) وأكرم النقاش (د:72)، قبل أن يختتمها العميد أشرف حكيمي (د:86) بهدف رائع من مصدر ضربة خطأ مباشرة.

وبينما فرض الأولمبيون المغاربة في مباراتهم ضد الأولمبي المصري ذواتهم وشخصيتهم بشكل واضح، وتميزوا فنيا وبدنيا وتكتيكيا، فإن الهداف سفيان رحيمي، وبإضافته هدفين في مباراة اليوم، يكون قد رفع رصيده إلى 8 أهداف في أولمبياد “باريس 2024”، ليقترب رحيمي من حسمه الفوز بجائزة هداف هذه الدورة الأولمبية، مبتعدا بـ4 أهداف عن لاعبين ينتميان لمنتخبي فرنسا وإسبانيا، المقرر أن يلعبا نهائي الأولمبياد غدا الجمعة 9 غشت الجاري.

 

مواضيع ذات صلة

08 سبتمبر 2024 - 14:00

أولمبياد باريس 2024.. رقم قياسي في بيع التذاكر

فاطمة الزهراء الإدريسي

08 سبتمبر 2024 - 13:04

بارالمبياد باريس.. ذهبية ورقم قياسي عالمي لفاطمة الزهراء الإدريسي في الماراثون

01 سبتمبر 2024 - 00:00

بارالمبياد باريس .. فاطمة الزهراء الإدريسي تفوز بفضية سباق 1500متر لفئة (ت 13)

31 أغسطس 2024 - 22:00

بارالمبياد باريس.. لاعبو المنتخب المغربي للمكفوفين متحمسون للذهاب بعيدا في المسابقة

30 أغسطس 2024 - 23:00

بارالمبياد باريس.. المغربي أيمن الحداوي يحرز برونزية سباق 100م لفئة ت 47

30 أغسطس 2024 - 22:45

بارالمبياد باريس.. فوز المغربي أيوب دويشة بالميدالية البرونزية في الباراتايكوندو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.