المغرب ينتزع فوزا صغيرا (1-0) على منتخب ليسوتو في غياب الإقناع

اكتفى المنتخب الوطني المغربي مرغما بانتزاع فوز صغير (1-0) أمام منتخب ليسوتو، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الاثنين 9 شتنبر الجاري، على أرضية الملعب الكبير لأكادير، ضمن الجولة الثانية من منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقرر أن يحتضن المغرب نهائياتها في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى غاية 18 يناير 2026.

ولعل نقطة الضوء الوحيدة في هذه المباراة تكمن في الهدف الوحيد الذي حمل توقيع اللاعب ابراهيم دياز في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، وتحديدا في الدقيقة الـ90 من عمر النزال، ليكون نجم ريال مدريد والمنتخب الوطني على موعد مع تسجيل ثاني هدف له في مشواره رفقة “أسود الأأطلس”، بعد توقيع هدفه الأول في مقابلة الغابون (4-1) يوم الجمعة الماضي.

ورغم فوزه الصغير (1-0)، فإن أداء المنتخب المغربي لم يكن مقنعا بالشكل الكافي والمطمئن، رغم استحواذه على الكرة في مجمل أطوار المباراة، سيما في ظل ما عرفه الشوط الأول من عشوائية في اللعب، قبل أن تتحسن الأمور شيئا ما في الشوط الثاني، بعد تعزيز التشكيلة ببعض اللاعبين الأساسيين.
وارتأى الركراكي إجراء تغييرات بالجملة ضمن التشكيلة الأساسية لمباراة ليسوتو، على مستوى جميع خطوط اللعب، مقارنة بالمجموعة التي اعتمد عليها في مقابلة الغابون، التي لم يبق منها أساسيا سوى المدافعان أشرف حكيمي ونايف أكرد.

وهكذا، فقد تم إقحام كل من الحارس منير المحمدي مكان زميله ياسين بونو، فضلا عن إشراك يونس عبد الحميد وآدم أزنو في الدفاع. كما أن خطي الوسط والهجوم لم يسلما، بدورهما، من تعديلات جذرية، بإقحام كل من أوناحي وريتشاردسون وتيرغالين، فضلا عن أخوماش وعدلي والكعبي.

وبعملية حسابية بسيطة، يتضح أن التغييرات شهدت نسبة تفوق 80 في المائة، مقارنة بين التشكيلتين الأساسيتين خلال مباراتي الغابون وليسوتو، غم أن ثلاثة أيام هي المدة الزمنية الفاصلة بين موعديهما؛ وهو ما شكل سببا رئيسيا في إفراز مباراة جد عادية، ويبدو أنها صارت قابلة للنسيان، في ظل غياب الأداء المقنع، علاوة على الفوز الصغير الذي خلصت إليها.

ولم ينفع دخول بعض اللاعبين الأساسيين، من قبيل حكيم زياش وابراهيم دياز ويوسف النصيري، وآخرين، في تغيير نتيجة البياض التي تواصلت حتى آخر الأنفاس، في ظل دخول لاعبي منتخب ليسوتو في المباراة تدريجيا، حيث اكتسبوا نوعا من الجرأة والأريحية، قبل أن تجود قدم اللاعب دياز بهدف الفوز في الدقيقة 90، لفائدة المنتخب المغربي.

 

مواضيع ذات صلة

15 سبتمبر 2024 - 17:01

تأكيد غياب دياز عن “أسود الأطلس” في شهر أكتوبر المقبل

14 سبتمبر 2024 - 23:00

بادو الزاكي: نقاش زياش ودياز لم يكن على ضربة الجزاء

12 سبتمبر 2024 - 11:00

نتائج متباينة للمنتخبات الوطنية المغربية لكرة القدم 

11 سبتمبر 2024 - 19:00

طبيب “أسود الأطلس” يحدد مدة غياب داري عن الملاعب

10 سبتمبر 2024 - 21:00

آدم آزنو: ها أنا قد حققت حلم الصغر بلعبي للمنتخب المغربي

09 سبتمبر 2024 - 21:16

الإصابة تبعد داري في آخر لحظة عن تشكيلة الأسود

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.