المغربي حدقة يراقب حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا

اختارت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، يحيى حدقة مراقبا للطاقم التحكيمي لمواجهة القمة التي ستجمع بين فريقي الترجي التونسي والأهلي المصري، برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واختارت “كاف” يحيى حدقة، المدير السابق لمديرية التحكيم باعتباره عضوا في لجنة التحكيم ب”كاف”، إذ سيكون مراقبا لطاقم التحكيم الذي يقوده الجزائري مصطفى غربال، بينما سيكون الموريتاني دحان يبدة حكما لتقنية الفيديو المساعد.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد قررت إعفاء يحيى حدقة من مهامه مديرا لمديرية التحكيم، في الموسم الماضي، بعد الانتقادات التي وجهت إلى الحكام المغاربة بسبب الأخطاء الكثيرة في المباريات.

وأبعدت “كاف” الحكام المغاربة عن نهائي دوري الأبطال، وكأس “كاف”، رغم كفاءتهم وقيادتهم لمباريات قوية في الأدوار السابقة، وفضل الاعتماد على حدقة فقط مراقبا للحكام في نهائي الذهاب الذي سيجرى بتونس.

واختار الاتحاد الإفريقي أيضا، نجيب بربر، ليكون مراقبا للأمن في نهائي تونس، الذي سيحظى باهتمام كبير، خاصة أن سبق للأهلي والترجي أن تقابلا في النهائي وشهدت المباراة أجواء جد مشحونة في مصر وتونس.

ويخوض الأهلي ثالث نهائي له على التوالي بدوري عصبة الأبطال، بعد فوزه في النسخة الماضية على الوداد الرياضي، الذي كان قد توج بدوري الأبطال في مناسبتين على حساب الفريق المصري.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

27 مايو 2024 - 11:00

الرجاء يهنئ العين ويتجاهل الأهلي لهذا السبب

25 مايو 2024 - 15:00

نهائي أبطال إفريقيا.. مدربا الأهلي والترجي يعلنان التحدي في “صدام اللقب”

21 مايو 2024 - 12:00

“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

18 مايو 2024 - 22:36

نهائي أبطال إفريقيا.. الترجي والأهلي ينهيان الذهاب بالتعادل

16 مايو 2024 - 23:00

نهائي “التشومبيونزليغ”.. المغربي رضى سليم في قائمة الأهلي أمام الترجي التونسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.