الكنفدرالية تطعن في تعيين حكم مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

استبدلت لجنة الحكام بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الطاقم التحكيمي، لمباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة، في ذهاب نصف نهائي كأس “كاف”.

وكانت اللجنة عينت الدولي الموريتاني دحان بيدة، لقيادة هذه المواجهة، المبرمجة يوم الأحد المقبل21 ابريل الحالي، قبل أن تغيره بمواطنه عبد العزيز بوه، دون ذكر أسباب هذا التغيير.

واختارت اللجنة البوركينابي تياما صيدو مساعدا اول، والطوغولي وجونتان كوفي مساعدا ثانيا، والحكم الغابوني بيير آتشو حكما لتقنية الفيديو.

واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن هذا القرار جاء بعد أن رفضت “كاف” قرار اللجنة بتعيين الحكم الموريتاني دحان يبدة، لتحكيم المواجهة القوية، المقرر أن تجمع بين اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نهضة بركان.

وطعنت “كاف” في قرار اللجنة، بعد أن كان الحكم الموريتاني محط جدل كبير، عقب الخطأ الفادح الذي ارتكبه في المباراة الحاسمة بين فريقي ماملودي صان داونز ويانغ أفريكانز، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، إذ حرم الفريق الثاني من هدف مشروع سجله أحد لاعبيه بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأفقي ونزلت متجاوزة خط المرمى.

ورفض بيدة احتساب الهدف رغم وجود تقنية “الفار”، التي أوضحت تجاوز الكرة لخط المرمى، وأمر بمواصلة اللعب، ما أثار جدلا كبيرا في دوري الأبطال.
وفضلت “كاف” تعيين مواطنه عبد العزيز بوه، لقيادة المباراة.

وكان نهضة بركان قد تأهل إلى المربع الذهبي على حساب فريق أبوسليم الليبي، في مباراة انتهت لصالح ممثل الكرة المغربية، بثلاثة أهداف لهدفين، وشهدت احتجاجات على التحكيم وصلت حد اعتداء لاعبي أبوسليم على الحكم المصري الذي أدارها.

 

 

مواضيع ذات صلة

04 أكتوبر 2024 - 11:00

تمهيدا لقرعة “التشامبينزليغ” و”كاف”.. هذا هو تصنيف الرجاء والجيش وبركان

24 سبتمبر 2024 - 17:00

الجامعة التونسية تراسل كاف بشأن أحداث مباراة الاتحاد المنستيري ومولودية الجزائر

20 سبتمبر 2024 - 22:29

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات بعد صفع دادجي البنيني بخماسية

20 سبتمبر 2024 - 11:00

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يواجه دادجي البنيني لتكريس فوز الذهاب وتأكيد التأهل

18 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء الرياضي يستأنف تحضيراته لمواجهة سامارتيكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 12:00

كأس الـ”كاف”.. هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.