الكعبي المنقذ يهدي اليونان أول لقب أوروبي في تاريخ أنديتها

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب فيورنتينا الإيطالي، عندما سجل الهدف الوحيد في المباراة، على بعد 4 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني للنزال النهائي الذي جمع بينهما، عشية اليوم الأربعاء 29 ماي الجاري، بملعب “آيا صوفيا” في العاصمة اليونانية أثينا.

وأنقذ الهداف الكعبي، مرة أخرى، فريقه اليوناني في نهائي مصيري، عندما سجل هدف الفوز وحسم اللقب القاري في الدقيقة 116 من عمر الشوط الإضافي الثاني؛ أي على بعد 4 دقائق فقط من موعد المرور إلى ركلات الترجيح، ليبرز الكعبي في شخص الرجل المنقذ لفريقه، بتسجيله هدف الخلاص والتتويج الأوروبي، فضلا عن إهدائه لكرة القدم اليونانية ككل أول لقب أوروبي في تاريخ أنديتها.

وبتتويجه بلقب المؤتمر الأوروبي، يتمكن أولمبياكوس من تحقيق طموحه في تسجيل اسمه أول فريق يوناني يحرز لقبا أوروبيا في كرة القدم، بعدما كان ثاني فريق يوناني يصل لنهائي بطولة أوروبية منذ 53 عاما، بعد نادي باناثينايكوس الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1971 أمام أجاكس أمستردام الهولندي.

وبالعودة إلى مجريات المباراة النهائية، التي قادها الحكم البرتغالي أرتور سواريس دياز، فقد شهدت أطوارا من القوة والندية بين الجانبين، وما رافقها من تشويق وإثارة على امتداد دقائقها الـ120، مع خلق عدة فرص سانحة للتسجيل، دون استغلالها على النحو الأمثل من طرف الفريقين معا.

وكان أولمبياكوس صاحب أول تهديد حقيقي في الدقيقة 4، غير أن التصدي الجيد للحارس الإيطالي حال دون توقيع هدف السبق، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف فيورنتينا بتسجيل هدف، لكنه لقي مصير الإلغاء بداعي التسلل.

واستمر تألق حارسي الفريقين معا بشكل واضح، إذ حالت تدخلاتهما الناجحة دون توقيع أي هدف، طيلة الوقت الأصلي من المباراة، سيما أمام محاولتين لفيورنتينا في الدقيقتين 21 و69، كما هو الشأن لفرصتين لفائدة أولمبياكوس في الدقيقتين 25 و80، لتنتهي الـ90 دقيقة بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

واضطر الفريقان إلى اللجوء للشوطين الإضافيين بهدف حسم هوية الفريق المتوج، وهما الشوطان اللذان كانا قاب قوسين من اختتامها بالأصفار على غرار الوقت الأصلي، لولا نجاعة المهاجم المغربي أيوب الكعبي، الذي نجح في التسجيل وإهداء لقب غال لفريقه أولمبياكوس، فضلا عن رفع رصيده التهديفي إلى 11 هدافا، معلنا نفسه هدافا لهذه المسابقة الأوروبية.

 

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 23:25

تعرض موقع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للقرصنة

07 يوليو 2024 - 23:00

الدولي المغربي صهيب الدريوش يوقع بنادي بي إس في أيندهوفن

07 يوليو 2024 - 23:00

الوحدة السعودي يقترب من التعاقد مع زينباور

07 يوليو 2024 - 20:00

سلامي يكشف عن قائمة منتخب الأردن استعدادا لتصفيات مونديال 2026

07 يوليو 2024 - 17:00

الزاكي: النيجر في مجموعة معقولة ونحن عازمون على التأهل إلى “كان المغرب”

07 يوليو 2024 - 16:00

جبران يخوض تجربة احترافية جديدة في الكويت

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.