“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

حددت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 15 يونيو المقبل موعدا نهائيا، أمام الاتحادات الإفريقية الكروية، من أجل تحديد أسماء أنديتها، المرتقب أن تشارك في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الـ”كاف” للموسم الرياضي المقبل.

ومن المقرر أن يراسل الجهاز القاري، بصفة رسمية، في غضون الأيام المقبلة، اتحادات كرة القدم داخل القارة، من أجل إيفاد لجنة المسابقات التابعة له بأسماء الفرق لدى كل اتحاد كروي على حدة، بهدف حسم هوية المشاركين في البطولتين القاريتين المذكورتين، برسم الموسم المقبل.

وبخصوص المشاركة المغربية، فقد ضمن فريقان، حتى الآن وبصفة رسمية، مشاركتهما في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ويتعلق الأمر بالجيش الملكي والرجاء الرياضي، بحكم أنهما حسما المركزين الأول والثاني في البطولة الاحترافية الأولى، في انتظار التعرف على المتوج باللقب وصاحب مركز الوصافة من بينهما، في ظل مواصلة الصراع الثنائي على درع الدوري الوطني، على بعد ثلاث جولات من اختتام البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ومقابل ذلك، لم يتم بعد الحسم في هوية الفريق المرتقب مشاركته في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم المقبل، في انتظار إجراء المباراة النهائية لكأس العرش، علما أن هذه المسابقة بلغت دور المربع الذهبي، الذي تأهلت إليه فرق الجيش الملكي والرجاء الرياضي والمغرب الفاسي ومولودية وجدة، دون تحديد موعدي مباراتي نصف النهائي، حتى الآن.

وفي حال تأهل الجيش والرجاء على حساب المغرب الفاسي ومولودية وجدة، تواليا، إلى نهائي كأس العرش، فإن أحقية المشاركة في كأس الـ”كاف” للموسم القادم ستتحول في صالح الفريق المحتل للمرتبة الثالثة في البطولة الوطنية، باعتبار أن الجيش والرجاء تأهلا سلفا للمشاركة في مسابقة “التشومبيونزليغ”، كما سبق الذكر.

وصارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها العصبة الاحترافية ملزمتين بإنهاء منافستي البطولة الوطنية وكأس العرش، قبل تاريخ 15 يونيو المقبل، من أجل تزويد الاتحاد الإفريقي للعبة بأسماء الفرق المخول لها أن تشارك في مسابقتي “أبطال إفريقيا” وكأس الـ”كاف”.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

27 مايو 2024 - 11:00

الرجاء يهنئ العين ويتجاهل الأهلي لهذا السبب

25 مايو 2024 - 15:00

نهائي أبطال إفريقيا.. مدربا الأهلي والترجي يعلنان التحدي في “صدام اللقب”

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

20 مايو 2024 - 20:00

“الكاف” تدين مكونات الزمالك وجماهيره وتفتح تحقيقا حول أحداث النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.