العصبة الاحترافية ترد على تصريحات مدربي الوداد والجيش وآيت منا دون ذكر أسمائهم

أبدت العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية امتعاضها من بعض التصريحات لمسؤولي ومدربي بعض الاندية المنضوية تحت لوائها.

واعتبرت العصبة هذه التصريحات كونها مجانبة للصواب ولا تخدم تطور كرة القدم الوطنية والتحولات الإيجابية، التي تعرفها في ظل الاستعدادات المكثفة للمواعيد القارية والعالمية التي ستستضيفها بلادنا، حسب بلاغ العصبة.

وأشار البلاغ إلى جسامة بعض هذه التصريحات، معتبرا إياها مؤججة ومهيجة للجماهير، خاصة تلك المتعلقة منها بالتحكيم، وخوض بعض المباريات دون حضور جماهيري، بسبب الإصلاحات التي تشهدها الملاعب، تحسبا لنهائيات كأس إفريقيا والعالم.

وكان مدرب الوداد الرياضي موكوينا، تساءل عقب مباراة فريقه وحسنية أكادير، عن الأسباب التي تدفع إلى إجراء مباريات دون جمهور، في بلد رابع كأس العالم وثالث الألعاب الاولمبية، ويستعد لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا والعالم، و هو التصريح الذي أثار جدلا كبيرا في الوسط الكروي الوطني، بالإضافة إلى احتجاجاته المتكررة على التحكيم.

من جانبه البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، كان عبر عن غضبه من الأداء التحكيمي للحكم كريم صبري، الذي أدار لقاء القمة بين الفريق العسكري وضيفه نهضة بركان، إذ صرح بأنه أفسد المباراة بكثرة استعماله للصافرة، مشيرا أنه لو كان في الدوري الإنجليزي، لتسبب له ذلك في مشاكل كثيرة.

كما سبق لرئيس الوداد الرياضي، هشام آيت منا، أن وصف ما يرتكبه الحكام في حق الوداد بالظلم.

ودعت العصبة في الأخير إلى تكاثف الجهود من قبل أفراد أسرة كرة القدم الوطنية، من أجل مواكبة المسار الجيد الذي قطعته هذه الرياضة مؤخرا، والعمل على وضع أسس متينة، تساهم في تحقيق ما تصبو إليه الأندية وجماهيرها، في احترام للمؤسسات المدبرة لشؤون كرة القدم الوطنية.

 

مواضيع ذات صلة

08 أكتوبر 2024 - 13:00

الزاكي والنيجر يستعدان بالمغرب تأهبا لمواجهتي أنغولا في تصفيات “كان 2025”

08 أكتوبر 2024 - 11:11

بعد الاتفاق معه.. المدرب البرتغالي سابينتو يفرض أول شروطه على مسيري الرجاء

07 أكتوبر 2024 - 23:30

“فيفا” تطلق أداة تفاعلية للجماهير لمتابعة فترات الانتقالات الدولية

07 أكتوبر 2024 - 21:00

الجيش يمنح مدربه تشيسلاف فرصة أخيرة

07 أكتوبر 2024 - 20:00

تفوق كبير للأطر المغربية على الأجنبية في بداية الدوري

07 أكتوبر 2024 - 19:00

بعد التعاقد معه.. هكذا اختار نادي الصقور الليبي الترحاب بالمغربي أوناجم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.