الصحافة النيجيرية: الكاف تقصي إنيمبا من النسخة الثانية للسوبر ليغ

ذكر موقع بلوبرينت النيجيري، أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد قررت عدم توجيه الدعوة لنادي إنيمبا النيجيري، وبالتالي إقصاءه من المشاركة في النسخة الثانية للدوري الإفريقي الجديد AFL الموسم المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركة الباهتة لإنيمبا في النسخة الأولى التي دارت في بداية الموسم الجاري 2023-2024، بعد خروجه من الوداد الرياضي المغربي، في دور ربع النهائي بهزيمتين ذهابا وإيابا وبمجموع 4-0 في المباراتين، جعلت الكاف تستغني عن النادي النيجيري.

إلى ذلك، أكد الموقع المذكور، أن باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، بدأ مفاوضاته مع رعاة جدد للمسابقة من أجل الحفاظ على مكانتها ضمن أجندة المسابقات القارية للأندية الموسم المقبل.

وأشار الموقع أيضا، استنادا إلى مصدر من لجنة المسابقات بالكاف، أن الأخيرة تعتزم إطلاق النسخة الثانية من الدوري الإفريقي الجديد، السوبر ليغ خلال الموسم المقبل 2024-2025، بمشاركة 8 أندية على الأقل.

وواصل الموقع المذكور حديثه عن الموضوع، بالإشارة إلى كون الكاف تريد رفع عدد الأندية المشاركة في النسخة الثانية، لكن إن تعذر ذلك فستقام النسخة بالعدد نفسه للنسخة الأولى، أي 8 أندية وهي كل الأندية التي شاركت في النسخة الأولى، عدا نادي إنيمبا النيجيري الذي سيعوض بفريق آخر من اختيار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم نفسها.

وشهدت النسخة الأولى من هذه المسابقة القارية، تتويج نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، على حساب الوداد الرياضي المغربي في المباراة النهائية، حيث انتهت مباراة الذهاب بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بفوز النادي المغربي بهدفين لواحد، فيما آلت مباراة العودة بفوز الفريق جنوب الإفريقي بهدفين لصفر.

وشاركت في النسخة الأولى من السوبر ليغ الإفريقي بالإضافة إلى الثلاث أندية المذكورة، كل من أندية الأهلي المصري، الترجي التونسي، سيمبا التنزاني، تي بي مازمبي الكونغولي و نادي بيتر أتلتيكو الأنغولي.

 

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 18:00

هل ينظم الدوري الإفريقي الجديد بمصر؟

06 يوليو 2024 - 15:09

النادي المكناسي يستعين بالمدرسة التونسية بعد الصعود إلى القسم الأول

05 يوليو 2024 - 22:00

ويفا يعلن تطبيق قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم في كل بطولاته

05 يوليو 2024 - 21:30

عموتة يختار مساعده الجديد ويسافر لتوقيع عقده بالإمارات

05 يوليو 2024 - 20:00

يورو 2024.. “ويفا” يوقف التركي ديميرال بسبب “الذئاب الرمادية”

05 يوليو 2024 - 18:00

فاضلو ديفيز قبل مغادرة المغرب: سأحمل دائما قطعة من الرجاء في قلبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.