الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بلقب كأس الـ”كاف”

فشل فريق نهضة بركان في التتويج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب هزيمته أمام الزمالك المصري بهدف نظيف (0-1)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد 19 ماي الجاري، برسم إياب نهائي هذه المسابقة القارية، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

وبقدر ما كان هدف أحمد حمدي في الدقيقة 23 من عمر مباراة اليوم الأحد، إيابا، ذا أهمية في تحقيق الفوز (1-0)، فإن الهدف الزملكاوي المسجل من طرف لاعبه سيف الدين الجزيري في مباراة الذهاب بالمغرب (1-2) كان حاسما في إمالة الكفة للفريق المصري، ومنحه لقب كأس الـ”كاف”.

وباحتساب نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا، يكون الفريقان قد تعادلا بحصة إجمالية قوامها (2-2)، بيد أن تسجيل الزمالك لهدف خارج الديار كان له وقعه الكبير في الظفر باللقب القاري عن نسخة السنة الحالية لكأس الـ”كاف”، في وقت لم يتمكن فيه الفريق البركاني من الحفاظ على فارق الهدف ، الموقع ذهابا بالملعب البلدي ببركان، يوم الأحد الماضي، عندما فاز النادي البرتقالي بهدفين لواحد.

وبالعودة إلى مجريات مباراة اليوم، فقد شهدت ضغطا واضحا من طرف لاعبي الزمالك، بحثا منهم عن هدف التقدم، عبر خلق فرص سانحة للتسجيل في مناسبات متعددة، قبل أن ينجح في إحراز الهدف، عن طريق لاعبه أحمد حمدي، بعد تلقيه تمريرة دقيقة من زميله زيزو، دون أن يترك فرصة للحارس البركاني الحمياني، معلنا عن هدف يساوي ذهبا.

ورغم أن كتيبة المدرب معين الشعباني حاولت الدخول في المباراة بعد تسجيل الهدف الزملكاوي، عبر محاولات هجومية ملحوظة، خاصة من طرف كل من يوسوفو دايو والبحيري وفاليري، إلى حد خلق تهديدات واضحة لمرمى الحارس المصري؛ إلا أن ذلك لم يكن كافيا لهز شباك الأخير.

وكان لاعبو الزمالك قاب قوسين من تعزيز الهدف، من خلال هجمات منظمة، سواء في أواخر الشوط الأول أو في بعض فترات الشوط الثاني، ليرتفع منسوب التنافس بين الفريقين في الدقائق الأخيرة، عبر تبادل الفرص لدى الطرفين معا، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بنتيجة الجولة الأولى (1-0) لفائدة الزمالك، وبالتالي ضمان التتويج بلقب كأس الـ”كاف”.

وبفشله في مباراة اليوم، يكون نهضة بركان قد عجز عن تحقيق ثالث لقب برسم كأس “كاف”، بعدما كان قد توج به سنتي 2020 و2022، فضلا عن سقوطه في نهائي هذه المسابقة القارية للمرة الثانية أمام الزمالك، بعد هزيمة نهائي عام 2019 على يد الفريق المصري نفسه.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

21 مايو 2024 - 12:00

“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

20 مايو 2024 - 20:00

“الكاف” تدين مكونات الزمالك وجماهيره وتفتح تحقيقا حول أحداث النهائي

20 مايو 2024 - 18:00

“الشماريخ” تورط 6 لاعبين من الزمالك مع الأمن المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.