الرواتب شرط جديد من العصبة الإحترافية لمنع الأندية من التعاقدات

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم منع الأندية التي لا تؤدي الرواتب الشهرية للاعبيها من التعاقد مع لاعبين جدد في “الميركاتو” الشتوي الحالي، حتى في حال عدم توفرها على أحكام نزاعات نهائية.
وأكد مصدر من العصبة الاحترافية لكرة القدم أن الغرض من القرار هو إلزام الأندية بأداء رواتب لاعبيها، لتفادي احتجاجاهم وإضرابهم عن التداريب، ما يسيء إلى صورة كرة القدم الوطنية.
وأوضح مصدر العصبة، أنه من غير المقبول أن نرى أندية يخوض لاعبوها مباريات الدوري الاحترافي دون تداريب، والسبب يرجع بالأساس إلى عدم التزام أنديتهم بأداء رواتبهم الشهرية، بالإضافة إلى منح التوقيع.
وقررت العصبة الاحترافية أن يدخل القرار حيز التنفيذ من “الميركاتو” الشتوي الحالي، إذ ترفض العصبة السماح للأندية بالتعاقد مع لاعبين جدد، ولاعبوها يخوضون إضرابا عن التداريب بسبب الرواتب الشهرية.
وسيزيد القرار الجديد من تأزيم وضعية عدد كبير من الأندية، خاصة أن عددا من اللاعبين قرروا اللجوء إلى النزاعات لفسخ عقودهم، الأمر الذي سيضع هذه الأندية في ورطة كبيرة، برحيل لاعبين وعدم السماح لها بتعويضهم بآخرين في حال عدم أداء الأجور الشهرية.
وكانت العصبة الاحترافية قد اتخذت قرارا صارما بمنع الأندية الاحترافية من التعاقد مع لاعبين في حال توفرها على أحكام نهائية للنزاعات، ما فرض على غالبيتها توفير سيولة مالية كبيرة لأداء الأحكام لرفع عقوبة المنع.

 

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 22:00

البحري يرفض مقترح الوداد لإنهاء الخلاف وديا

07 يوليو 2024 - 21:30

طرخات مودعا مكونات الجيش: أغادر الفريق وأنا أشعر بالحزن والفخر في نفس الوقت

07 يوليو 2024 - 19:00

مطيع يفاجئ الوداد برسالة إنذارية ويطالب بـ 130 مليون

07 يوليو 2024 - 18:00

مقدم يرفض مقترحا من الرجاء للتنازل عن شكايته

07 يوليو 2024 - 16:00

جبران يخوض تجربة احترافية جديدة في الكويت

07 يوليو 2024 - 13:00

أيت منا يحاول استمالة بنشرقي للوداد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.