الركراكي: مقتنع بأداء اللاعبين وسنرى إن كنا بحاجة إلى تغييرات في مباراة كونغو

بدا وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، غير حاسم في مدى “إمكانية إجراء بعض التغييرات من عدمها” على التشكيل الأساسين على بعد 24 ساعة من موعد مباراة الغد أمام منتخب كونغو برازافيل، مقارنة مع ما تم الاعتماد عليه من لاعبين في مباراة زامبيا، يوم الجمعة الماضي.

وقال الركراكي، في ندوة صحافية عقدها مساء اليوم الاثنين، تأهبا لمباراة غد الثلاثاء أمام كونغو برازافيل: “لا أرى هناك مشكلة على مستوى دفاع المتتخب، أنا راض على أداء المدافعين في مواجهة زامبيا، وحتى الهدف الذي تلقيناه في المباراة كان منتظرا”.

وأضاف مدرب المنتخب المغربي: “كنا أقوياء دفاعيا. المدافعون كانوا جيدين قبل توقيع الهدف، ولا يمكن أن يغير ذلك من قناعاتي ورضاي على ما قدموه. وسنقرر غدا بخصوص ما إذا كنا بحاجة إلى القيام بتغييرات على مستوى التشكيل الأساسي، وقد تكون هناك بعض التغييرات”.

وزاد الركراكي، قائلا: “دوري كمدرب هو البحث عن التوازن بين اللاعبين، والاشتغال على تصحيح بعض الأخطاء و الهفوات. ليس من السهل إيجاد التفاهم بين لاعبين يملكون مواهب جيدة. لكن هذه الأمور قابلة للإصلاح في ما يستقبل من معسكرات”.

وقال الركراكي حول حكيم زياش: “حكيم من بين أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب المغربي، وعلينا إيجاد الوقت للوصول إلى أفضل تنشيط هجومي بين حكيم ودياز وبنصغير، وكذلك أمين عدلي وبلال الخنوس”.

وبخصوص اللاعب دياز، قال الركراكي: “دياز يحتاج إلى اللعب على الأطراف أكثر من لعب دور صانع ألعاب وراء المهاجمين، وهذا ما تبين في مباراة زامبيا. حين يلعب دياز في الرواق يكون في أفضل حال. سنحاول إيجاد الحل في مباراة الغد وفي المعسكرات القادمة”.

وتحدث الركراكي عن إلياس بنصغير، قائلا: “إلياس لاعب موهوب، وموهبته تمنحنا التوازن بين اليمين واليسار. وبفضله مع مساعدة عطية الله سيكون هناك تقدم في اليسار، بعدما كان الخصوم يرون قوتنا في اليمين فقط”.

وأشاد الركراكي باللاعب أسامة العزوزي، معتبرا إياه بمثابة “لاعب المستقبل بحكم أن مستواه جيد وما يزال صغيرا”، مضيفا: “أسامة لديه مستوى تنافسي جيد، وهو يمنحني خيارات مستقبلية أكبر، خصوصا في المباريات الصعبة قاريا، والتي ستدفعنا للعب بلاعبين اثنين في الارتكاز وهما العزوزي وامرابط”.

وحول ما صدر من تصرفات غير لائقة من زياش والنصيري، عقب تغييرهما في مباراة زامبيا، قال الركراكي: “النصيري اعتذر لجميع الطاقم، أما زياش فنحن نعرفه جيدا، هو لاعب سريع القلق، يرغب دائما في إكمال المباريات، ونحن مسلمون وعلينا أن نكون أكثر تسامحا”.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 22:00

المقابل المالي يوقف مفاوضات انتقال لاعب رجاوي لعجمان

01 يوليو 2024 - 19:00

نجم منتخب بنما لـ”الفوتسال”: المغرب سيكون منافسا قويا في مونديال أوزبكستان

01 يوليو 2024 - 15:00

لاعبو الرجاء والجيش تحت مجهر الوكلاء في النهائي

01 يوليو 2024 - 14:00

الزنيتي يطارد رقما غير مسبوق في كأس العرش

01 يوليو 2024 - 13:00

زينباور يحث الرجاء والجيش على تشريف الكرة المغربية

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.