الركراكي: تنقصنا الفعالية لكننا نضم لاعبين بجودة عالية

أبدى وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، ارتياحه إزاء ما يتوفر عليه لاعبوه من إمكانيات فنية، قائلا: “المهم أننا نضم بين صفوفنا لاعبين مميزين وبجودة عالية”.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق ودية المنتخب المغربي أمام نظيره الموريتاني: “إقناع ابراهيم دياز وإلياس بنصغير، اشتغلنا عليه، منذ تعاقدي مع الجامعة الملكية. لم يكن ذلك سهلا، ورئيس الجامعة فوزي لقجع ساعدني كثيرا. شكرا لعائلة بنصغير، التي شاهدتها إلى جانب عائلة ابراهيم دياز في مباراة أنغولا”.

وأضاف المدرب الوطني: “لعل ما قمنا به من إنجاز كبير في كأس العالم 2022، هو ما ساعدنا في الظفر بخدمات دياز وبنصغير، وحلم هذين اللاعبين، على غرار باقي زملائهما، هو التتويج بالألقاب رفقة المنتخب المغربي”.

وأضاف الركراكي: “دياز وبنصغير وآخرون يلزمهم الوقت للانسجام أكثر بهدف تحسين أداء المجموعة ككل. ونغلنسمان مع المانيا انهزم في مجموعة من المباريات، والآن مستوى المنتخب الألماني يتطور”.

ولم يخف الركراكي أن العناصر الوطنية افتقدت للفعالية في الآونة الأخيرة، قائلا: “افتقدنا الفعالية التي ميزت أداءنا في كأس العالم. ربما واجهنا منتخبات تلعب بدفاع متأخر، وهو ما صعب مهمة مهاجمينا، وسنشتغل على تحسين أدائنا، والمهم بالنسبة إلينا هو أننا نخلق فرصا سانحة للتسجيل”.

وأقر وليد الركراكي بغياب النجاعة الهجومية لبعض لاعبيه، قائلا: “غياب النجاعة عند يوسف النصيري وأيوب الكعبي، ربما أتحمل مسؤوليتها أنا شخصيا، لأنهما متألقان رفقة فريقيهما، وربما هما أكثر راحة مع ناديهما، وهو ما يبرر تسجيلهما لأهداف كثيرة هناك”.

وأضاف الركراكي في الندوة ذاتها: “سأمنح الفرصة للاعبين آخرين في مباراة موريتانيا، والوقوف على إمكانياتهم. ليس سهلا أن تجرب لاعبين في وقت ضيق، لكنني سأحاول إجراء تغييرات في عدة مراكز، لأن مباراة موريتانيا فرصة مواتية لذلك”.

وبخصوص اللاعب مراد باتنا، قال الركراكي: “باتنا لاعب جيد. أشرفت على تدريبه في الفتح الرباطي لمدة 3 سنوات، وقد فزنا معا بلقب البطولة رفقة الفتح. أعرف إمكاناته أكثر من أي شخص آخر. وإذا واصل باتنا اجتهاده سيحظى بفرصة اللعب مستقبلا للمنتخب الوطني”.

وختم مدرب “أسود الأطلس” حديثه: “الجمهور مطالب بمساعدة هؤلاء اللاعبين عوض انتقادهم، وهم اليوم يلعبون رفقة لاعبين مميزين سيساهمون في خلق فرص سانحة للتسجيل وإعادة الثقة إليهم”.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب موريتانيا غدا الثلاثاء، وديا، بداية من العاشرة ليلا بالملعب الكبير بأكادير، بعدما واجه منتخب أنغولا، يوم الجمعة الماضي، وفاز عليه بهدف لصفر، في إطار استعدادات “أسود الأطلس” للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

مواضيع ذات صلة

28 يونيو 2024 - 17:00

لاعبو المنتخب المغربي.. أبرز المرشحين للانتقال في الميركاتو

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

20 يونيو 2024 - 11:44

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الاتحاد الدولي

13 يونيو 2024 - 11:00

ماذا بعد تصدر المجموعة يا وليد؟

12 يونيو 2024 - 20:00

دياز: سعيد بإنهاء الموسم بـ”سداسية” على كونغو رفقة المنتخب المغربي

11 يونيو 2024 - 23:24

الركراكي يستغل الانتصار على كونغو لتوجيه عتاب للجمهور المغربي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.