الرجاء والجيش بالدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

أعفت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” 5 أندية فقط من الدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، ويتعلق الأمر بأندية الأهلي المصري، والترجي التونسي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، وبيترو أتليتيكو، وصان داونز الجنوب إفريقي.

بالمقابل، سيكون لزاما على فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي خوض مباراتي ذهاب وإياب الدور التمهيدي، بعد ضمان مشاركتهما في النسخة المقبلة لدوري الأبطال، لاحتلالهما المركزين الأول والثاني في الدوري الاحترافي.

ولم يساعد الترتيب الإفريقي لممثلي كرة القدم المغربية في الإعفاء من الدور التمهيدي، على اعتبار أنهما لم يشاركا في أية منافسة إفريقية في الموسم الحالي، لتحسين ترتيبهما بين الأندية الإفريقية.

وسيكون لزاما على الرجاء والجيش الملكي تجاوز الدور التمهيدي، والدور الأول، للتأهل إلى دور مجموعات دوري الأبطال، إذ سيكونان مطالبين بتعويض الوداد الرياضي، الذي تألق لعشر سنوات في المسابقة وتوج بلقبين أمام الأهلي المصري، وخسر نهائيين.

بالمقابل، أعفت “كاف” فريق نهضة بركان من المشاركة في الدور التمهيدي بعد تألقه في النسخة الأخيرة لكأس الكاف، إذ خسر النهائي أمام فريق الزمالك المصري.

 

مواضيع ذات صلة

30 أغسطس 2024 - 20:00

المريخ السوداني يطلب نقل مباراة الجيش إلى موريتانيا

27 أغسطس 2024 - 21:00

مدرب سامارتكس الغاني: مواجهة الرجاء صعبة لكننا سنلعب أهم مباراة في حياتنا 

26 أغسطس 2024 - 00:55

“التشامبينزليغ”.. الجيش يهزم “ستارز” نيجيريا بثنائية ويتأهل إلى الدور الثاني

25 أغسطس 2024 - 23:00

“التشامبينزليغ” و”كاف”.. هذان هما خصما الرجاء وبركان في الدور التمهيدي الثاني

25 أغسطس 2024 - 18:26

سامارتاكس الغاني خصم الرجاء الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال

25 أغسطس 2024 - 14:00

“التشامبينزليغ”.. الجيش الملكي في صدام “ستارز نيجيريا” لحسم التأهل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.