ودية موريتانيا.. التعادل الرابع قاريا للركراكي رفقة المنتخب الوطني

وجد وليد الركراكي صعوبة في تجاوز العديد من المنتخبات الإفريقية في مساره، منذ توليه قيادة المنتخب الوطني المغربي في شتنبر 2022.

وتعادل المنتخب الوطني المغربي، تحت إمرة الركراكي، في أربع مناسبات ضد منتخبات من القارة السمراء، على غرار الرأس الأخضر، الكوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية و موريتانيا.

في أول مباراة حبية ضد منتخب قاري بعد الإنجاز المونديالي المميز، تعادل المنتخب الوطني المغربي أمام الرأس الأخضر، في إطار ودي بملعب مولاي عبد الله بالرباط من دون أهداف.

وفي مباراة حبية قبل كأس أمم إفريقيا الأخيرة، التي أقيمت بالكوت ديفوار، تعادل الأسود بميدان الكوت ديفوار نفسه، بطل إفريقيا مؤخرا، بهدف لمثله.

وفي مباراة رسمية هذه المرة، تعادل المنتخب الوطني المغربي أمام الكونغو الديمقراطية في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار بهدف لمثله أيضا.

وفي مباراة ودية بالملعب الكبير بأكادير، تعادل أسود الأطلس، الثلاثاء 26 مارس 2024، أمام موريتانيا من دون أهداف.

بالمقابل، انتزع المنتخب الوطني المغربي الفوز ضد منتخبات قارية ، في7 مرات على عهد المدرب الركراكي، من ضمنها انتصاران على تانزانيا بميدان الأخير بهدفين لصفر ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وبنتيجة (3-0) بالكوت ديفوار في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وانتصر المنتخب الوطني المغربي أيضا على زامبيا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب النهائيات نفسها بهدف وحيد، وعلى ليبيريا بالملعب الكبير لأكادير بـ(3-0) ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى النهائيات عينها.

و كانت الانتصارات الأخرى في إطار ودي على حساب كل من مدغشقر (1-0) وبوركينا فاسو (1-0) وسيراليون (3-1).

وانهزم المنتخب الوطني المغربي مرتين أمام منتخبات قارية، وكانت الهزيمتان في إطار رسمي أمام المنتخب نفسه، وهو جنوب إفريقيا بنتيجتي (1-2) و(0-2).

وفي الحصيلة كاملة، منذ تولي الركراكي تدريب المنتخب الوطني المغربي، يعد تعادل الأمس أمام موريتانيا هو التعادل السابع لأسود الأطلس تحت إشراف الركراكي، باحتساب التعادلات السلبية أمام الباراغواي، كرواتيا، و البيرو.

 

مواضيع ذات صلة

28 يونيو 2024 - 17:00

لاعبو المنتخب المغربي.. أبرز المرشحين للانتقال في الميركاتو

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

20 يونيو 2024 - 11:44

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الاتحاد الدولي

13 يونيو 2024 - 11:00

ماذا بعد تصدر المجموعة يا وليد؟

12 يونيو 2024 - 20:00

دياز: سعيد بإنهاء الموسم بـ”سداسية” على كونغو رفقة المنتخب المغربي

11 يونيو 2024 - 23:24

الركراكي يستغل الانتصار على كونغو لتوجيه عتاب للجمهور المغربي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.