“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي تاريخي جدير بالمتابعة

يستأثر نهائي “التشامبيونزليغ” بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، المقرر إجراؤه اليوم السبت فاتح يونيو 2024، باهتمام ملايين عشاق كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم أنصار الفريقين الإسباني والألماني، بالنظر إلى حجم المسابقة الأوروبية وقيمة الفريقين المتباريين ونجومهما البارزين، وما يعنيه ذلك من تقديم طابق كروي فرجوي مضمون.

ويجد الدولي المغربي ابراهيم عبد القادر دياز نفسه طرفا في معادلة هذا الامتحان الأوروبي، باعتباره واحدا من الركائز المهمة ضمن صفوف النادي الملكي، سيما أنه لا يلبث أن يساهم بشكل فعال في انتصارات الريال. ويسعى بدوره إلى التوشيح بقلادة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، من أجل إغناء رصيد مشواره الكروي الناجح رفقة فريق الإسباني.

ويبدو ريال مدريد، على الورق، مرشحا للتويج بلقب دوري “التشامبيونزليغ” ، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بحكم ترسانته البشرية القوبة، علما أنه سبق له الفوز بـ14 لقبا من هذا النوع، ويطمح إلى إضافة اللقب الخامس عشر له في تاريخه. في حين سيكون أنشيلوتي أمام رهان تحقيق لقبه الخامس في هذه المسابقة والثالث له مع الملكي خلال الموسم الحالي.

من جانبه، يسعى فريقبوروسيا دورتموند، بقيادة مدربه إدين ترزيتش، إلى تحقيق إنجاز استثنائي بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد مرور 27 عاما على موعد تتويجه الأول، وتحديدا برسم نسخة 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي. وأكيد أن الفريق الألماني سيكون ندا للند أمام لريال، سيما في ظل مساره الموفق في مختلف الأدوار الإقصائية قبل بلوغه النهائي.

إلى ذلك، ستقام هذه المباراة النهائية التاريخية والمرشحة لإفراز أطوار من الندية والقوة، كما المتعة والفرجة، اليوم السبت، بداية من الثامنة مساء بتوقيت المغرب؛ وذلك بملعب ويمبلي العريق بلندن، والذي سبق أن شكل مسرحا لاستضافة 7 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا، في مناسبات سالفة.

 

مواضيع ذات صلة

02 يونيو 2024 - 17:00

دياز: تحقق الحلم بالتتويج بعصبة الأبطال

02 يونيو 2024 - 16:00

ابراهيم عبد القادر دياز.. رابع دولي مغربي يتوج بلقب “التشامبيونزليغ”

02 يونيو 2024 - 15:00

كارلو أنشيلوتي: لم نكن نملك المال والهدوء ورثته عن أبي

01 يونيو 2024 - 22:33

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد بطلا للمرة 15 بعد هزم دورتموند الألماني

31 مايو 2024 - 22:30

أنشيلوتي: كورتوا سيكون أساسيا في نهائي أبطال أوروبا

31 مايو 2024 - 20:46

الشرطة الإسبانية تصادر أكثر من 11 طنا من الأقمصة المقلدة قبل نهائي دوري الأبطال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.