“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد بطلا للمرة 15 بعد هزم دورتموند الألماني

تُوج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني لهدفين لصفر (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، برسم نهائي هذه المسابقة القارية لكرة القدم، الذي احتضن أطواره ملعب “ويمبلي”.

وبدا الفريق الألماني أكثر خطورة من نظيره الإسباني في الشوط الأول، عبر خلقه مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، لولا التصديات الناجحة للحارس الريالي تيبو كورتوا، الذي أنقذ فريقه في أكثر من مناسبتين حقيقيتين للتسجيل.

وأعلن ريال مدريد يقظته في الشوط الثاني، مقدما عروضا كروية جيدة، بيد أنه انتظر حتى حدود الربع ساعة الأخيرة من المباراة، ليصل إلى هز شباك دورتموند، من خلال هدف حمل توقيع داني كارفاخال في الدقيقة الـ74، قبل أن يضيف زميله فينيسيوس جونيور الهدف الثاني (د:83)، وهو هدف الخلاص والتتويج بلقب “التشامبيونزليغ”.

واكتفى الدولي المغربي ابراهيم عبد القادر دياز بالحضور ضمن دكة البدلاء، دون دخوله بديلا، ليتوج، بدوره، رفقة الريال بهذا اللقب القاري، معززا مشواره الكروي بكأس أوروبية غالية من حجم دوري “التشامبيونزليغ”.

وبفوزه بهذا اللقب الجديد، يعزز الريال رصيده القاري، إذ يُعد النادي الملكي أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقا بفارق كبير (8 ألقاب) على أقرب منافس له، وهو نادي ميلان الإيطالي، المتوج بقدر 7 ألقاب لهذه المسابقة الأوروبية.

وبدوره، تمكن مدرب الريال، ‏كارلو أنشيلوتي، من الفوز باللقب الخامس في دوري أبطال أوروبا، موزعة بين 3 رفقة الريال المدريدي، و2 مع ميلان الإيطالي، مكرسا هيمنته بصفته أكثر المدربين تتويجا بهذه البطولة “التشامبيونزليغ”.

 

مواضيع ذات صلة

27 يونيو 2024 - 22:00

إشبيلية الإسباني: النصيري معروض للبيع بمبلغ “20 مليون أورو”

27 يونيو 2024 - 21:30

حميد أحداد يوقع لفريق دبا الحصن الإماراتي

27 يونيو 2024 - 21:00

العين الإماراتي والدولي المغربي رحيمي يحلان بالمغرب لإقامة معسكر تدريبي

26 يونيو 2024 - 18:00

فودين يغادر معسكر إنجلترا بسبب ظرف عائلي طارئ

26 يونيو 2024 - 15:00

سكالوني: الأرجنتين أظهرت ثقة بالنفس ضد تشيلي

26 يونيو 2024 - 14:00

كوبا أمريكا.. كندا تنعش آمالها بالفوز على البيرو 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.