“التشامبينزليغ”.. الرجاء يعود بالتعادل (2-2) من ملعب سامارتكس الغاني

حقق الرجاء الرياضي تعادلا ثمينا أمام مضيفه سامارتكس الغاني (2-2)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الأحد، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويشكل تعادل الرجاء بغانا ذهابا نتيجة جيدة للغاية، وخطوة مهمة نحو كسب التأهل إلى دور مجموعات “أبطال إفريقيا”، في انتظار حسم ذلك بصفة نهائية خلال مباراة الإياب على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.

وبالعودة إلى أطوار المباراة، فقد مارس الفريق المغربي ضغطا ملحوظا منذ البداية، بحثا عن تسجيل هدف السبق، وهو ما تأتى له في الدقيقة 20 بواسطة محمد زريدة، مع عدم استغلال فرص أخرى.

ونجح الفريق الغاني في تعديل النتيجة في الدقيقة 37 بهدف لاعبه فرانسيس غياتوا، مستغلا خطأ الحارس الزنيتي. كما استغل بدوره اللاعب إيفسون هفوة دفاعية أخرى، موقعا بدوره الهدف الثاني في الدقيقة 44، وبالتالي إنهاء الشوط الأول بهدفين لواحد (2-1).

وشهد الشوط الثاني ارتفاعا كبيرا من حيث التنافس بين الجانبين، ومحاولة الوصول لشباك بعضهما البعض، قبل أن يتمكن اللاعب محمد بولكسوت من توقيع هدف التعادل في الدقيقة 63 من عمر المبارارة، وبالتالي إنهاء المواجهة بتعادل ثمين (2-2)، في انتظار مباراة الإياب بالدار البيضاء.

وبخصوص ممثلي كرة القدم المغربية قاريا، فقد عاد الجيش الملكي ونهضة بركان، بدورهما، بنتيجتين إيجابيتين من خارج قواعدهما، في مباراتيهما ليوم أمس السبت؛ ذلك أن الفريق العسكري تعادل أمام المريخ السوداني (2-2) ذهابا، في انتظار إياب الرباط لحسم التأهل إلى دور مجموعات “التشامبينزليغ”.

ومن جانبه، فقد خطا فريق نهضة بركان خطوة مهمة نحو العبور لدور مجموعات كأس الـ”كاف”، عقب انتصاره على مضيفه “إف سي دادجي” من البنين ذهابا، بهدفين لصفر (2-0)، في انتظار تأكيد التفوق الواضح إيابا بالملعب البلدي ببركان.

 

 

مواضيع ذات صلة

18 سبتمبر 2024 - 14:00

“التشامبينزليغ”.. الجيش الملكي يباشر اليوم استعداداته للمريخ السوداني

18 سبتمبر 2024 - 11:15

مدرب المريخ: أثق في قدرات اللاعبين لتجاوز الجيش والتأهل قاريا

17 سبتمبر 2024 - 20:30

كأس الـ”كاف”.. تحكيم من مدغشقر لقيادة مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

16 سبتمبر 2024 - 16:00

مدرب الرجاء في موقف صعب قبل مباراة العودة أمام سامارتيكس الغاني

16 سبتمبر 2024 - 13:00

“أبطال إفريقيا”.. المريخ يحل اليوم بالمغرب للاستئناس والاستعداد المبكر للجيش 

16 سبتمبر 2024 - 11:05

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يشكو حكام مباراته بغانا إلى الاتحاد الإفريقي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.