“التشامبينزليغ”.. الجيش يهزم “ستارز” نيجيريا بثنائية ويتأهل إلى الدور الثاني

تأهل الجيش الملكي إلى الدور ما قبل دور مجموعات “أبطال إفريقيا لكرة القدم”، عقب فوزه بثنائية نظيفة (2-0) على ضيفه ريمو ستارز النيجيري، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الأحد 25 غشت الجاري، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لمسابقة “التشامبينزليغ”.

وتمكن الفريق العسكري من تجاوز هزيمة الذهاب بنيجيريا (1-2) وتذويب فارق الهدف، ليوقع انتصارا بإجمالي (3-2) باحتساب مباراتي الذهاب والإياب معا، وبالتالي حسم التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني، في انتظار مواصلة التألق في الأدوار الموالية، أملا في التنافس على اللقب القاري.

وبحجزه مقعدا في الدور التمهيدي الثاني لمسابقة “التشامبينزليغ”، يضرب الفريق العسكري موعدا مع المريخ السوداني، المتأهل بدوره على حساب النصر الليبي؛ إذ سيحل الجيش ضيفا لدى المريخ ذهابا بتاريخ 14 أو 15 من شتنبر المقبل، على أن يقام الإياب بالمغرب في أحد يومي 21 أو 22 من الشهر نفسه.

وفي ما يتعلق بأطوار مباراة يومه الأحد، بين الجيش الملكي وضيفه ريمو ستارز نيجيريا، فإن الفريق العسكري فرض سيطرة مطلقة على معظم مجريات اللعب، منذ انطلاق المباراة، وكان بإمكانه أن ينهي الشوط الأول متقدما بهدف على الأقل، بدلا من التعادل (0-0)، في ظل تعدد الفرص السانحة للتسجيل، دون جدوى من استغلال أي منها.

وخلال الشوط الثاني، واصل الفريق العسكري بحثه عن الفوز، باعتباره الكفيل لوحده بضمان العبور نحو الدور الموالي، وهو ما تأتّى له بالفعل، عندما سجل في مناسبتين، عن طريق كل من جويل بيا (د:52) وأمين زحزوح (د:80/ض.ج)، متمكنا من إنهاء المواجهه بثنائية نظيفة، وبالتالي حسم تأهل إلى الدور الموالي لمسابقة “أبطال إفريقيا”.

وبتأهله إلى الدور الثاني من مسابقة “التشامبينزليغ”، يلتحق الجيش الملكي بمواطنه الرجاء الرياضي الذي تأهل، بدوره، إلى الدور ذاته للمسابقة الإفريقية نفسها، عقب انتصاره على فريق الحرس الوطني من النيجر، أمس السبت بخماسية (5-0)، فضلا عن فوزه، أيضا، بالنيجر ذهابا بحصة (2-1).

 

مواضيع ذات صلة

16 سبتمبر 2024 - 16:00

مدرب الرجاء في موقف صعب قبل مباراة العودة أمام سامارتيكس الغاني

16 سبتمبر 2024 - 13:00

“أبطال إفريقيا”.. المريخ يحل اليوم بالمغرب للاستئناس والاستعداد المبكر للجيش 

16 سبتمبر 2024 - 11:05

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يشكو حكام مباراته بغانا إلى الاتحاد الإفريقي

15 سبتمبر 2024 - 18:33

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يعود بالتعادل (2-2) من ملعب سامارتكس الغاني

15 سبتمبر 2024 - 18:00

الجيش الملكي يعود غدا إلى المغرب بعد حصة تدريبية بجوبا

15 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يتحدى سامارتكس الغاني على سوء أرضية ملعبه

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.