“التشامبينزليغ”.. الجيش الملكي في صدام “ستارز نيجيريا” لحسم التأهل

يجد الجيش الملكي نفسه أمام مواجهة صعبة من أجل البحث عن التأهل إلى دور ما قبل دور مجموعات مسابقة “التشامبينزليغ”، عندما يلاقي ضيفه ريمو ستارز النيجيري، عشية اليوم الأحد 25 غشت الجاري بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لدوري “أبطال إفريقيا لكرة القدم”.

ويُدرك لاعبو الفريق العسكري، بقيادة المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، أنهم مطالبون بمضاعفة جهودهم التقنية والبدنية، مع التركيز الذهني طيلة أطوار المباراة، من أجل تدارك هزيمة الذهاب (2-1) أمام ريمو ستارز، وتذويب فارق الهدف، عبر تحقيق الانتصار دون سواه، إن هم أرادوا حجز بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني ومواصلة الرحلة القارية، أملا في إحياء الأمجاد العسكرية مع الكأس القارية.

والأكيد أن الكتيبة العسكرية تعي، بلا شك، أن الهزيمة ذهابا بحصة (1-2) لا تعني إقصاءه بالمرة، أو تأهل الفريق الخصم؛ بل تبقى نتيجة عادية وقابلة للذوبان في مباراة اليوم إيابا، شريطة مضاعفة الجهود والتركيز أكثر عبر دقائقها التسعين، مع التعامل الإيجابي والتدبير الجيد لمجريات اللعب، سيما أن الفريق العسكري يتوفر على تركيبة بشرية بإمكانها قلب هزيمة الذهاب إلى انتصار في الإياب، وبالتالي حسم التأهل إلى الدور الموالي.

وموازاة مع ذلك، سيكون لزاما على فريق الجيش الملكي استغلال عاملي الأرض والجمهور على النحو الأمثل، لتحقيق نتيجة إيجابية، والعودة في السباق الإفريقي، مع اتخاذ الحيطة والحذر اللازمين أمام خصم نيجيري عنيد، يخطط لانتزاع التأهل من الرباط، خاصة وأنه مسلح بمكسب الفوز ذهابا، فضلا عن رغبة مكوناته في خطف فوز آخر من خارج الديار، أو إنهاء الإياب بتعادل على الأقل، يتناسب مع هدفه للعبور نحو الدور الثاني.

وفي هذا السياق، كان مدرب ريمو ستارز، دانييل أوغونمودي، أقر بصعوبة مباراة الإياب، وحذر لاعبيه بمواصلة العمل بحثا عن التأهل، عندما خاطبهم فور الفوز ذهابا: “صحيح أننا فزنا اليوم، لكن لا شيء حُسم. مباراة الإياب لن تكون سهلة، والتأهل ما يزال مفتوحا بين الفريقين معا. نحن مطالبون بالتعامل الجيد مع مواجهة الإياب من أجل تأمين التأهل إلى الدور الثاني”، مضيفا: “سنحل بالمغرب لتبني نهج هجومي قوي، وسنلعب بطريقة هجومية. لن نركن إلى الدفاع لأننا ندرك أن أفضل طريقة للدفاع الجيد هي الهجوم الجيد”.

وبخصوص هذه المباراة المقرر أن يحتضنها ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، يومه الأحد انطلاقا من التاسعة مساء، فسيتولى قيادتها طاقم تحكيمي من البنين، بقيادة الحكم “ليغالي رافيو” في الوسط، بمساعدة مواطنيه “جبيما سياندان نارسيس” و”توغودون هونتونو”، على أن يشغل “عيسى محمد” مهمة الحكم الرابع.

 

مواضيع ذات صلة

16 سبتمبر 2024 - 16:00

مدرب الرجاء في موقف صعب قبل مباراة العودة أمام سامارتيكس الغاني

16 سبتمبر 2024 - 13:00

“أبطال إفريقيا”.. المريخ يحل اليوم بالمغرب للاستئناس والاستعداد المبكر للجيش 

16 سبتمبر 2024 - 11:05

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يشكو حكام مباراته بغانا إلى الاتحاد الإفريقي

15 سبتمبر 2024 - 18:33

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يعود بالتعادل (2-2) من ملعب سامارتكس الغاني

15 سبتمبر 2024 - 18:00

الجيش الملكي يعود غدا إلى المغرب بعد حصة تدريبية بجوبا

15 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء يتحدى سامارتكس الغاني على سوء أرضية ملعبه

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.