“البطولة برو 1”.. الفتح يصفع المحمدية برباعية والجديدة والحسنية يهزمان الزمامرة والسوالم

خلُصت نتائج المباريات الثلاث، المبرمجة يومه الأحد 15 شتنبر الجاري، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، إلى اكتساح الفتح الرباطي لضيفه شباب المحمدية (4-0)، وعودة فريقي الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير بالفوز من خارج قواعدهما على حساب مضيفيهما نهضة الزمامرة وشباب السوالم، تواليا.

ولم يكن الفتح الرياضي رحيما بضيفه شباب المحمدية، عندما صفعه برباعية نظيفة (4-0)، معمقا جراح الفضاليين، الذين سبق لهم أن تلقوا بعقر الدار هزيمة بخماسية من طرف الجيش الملكي (0-5) برسم الجولة الأولى، لتكون شباكهم قد استقبلت 9 أهداف في مباراتين فقط، دون تسجيلهم أي هدف؛ وهو ما يعني بالضرورة العمل على مراجعة الأوراق قبل فوات الأوان.

وهكذا، تعاقب على تسجيل الأهداف الفتحية الأربعة في مرمى شباب المحمدية كل من أيوب مولوع (د:12) وحمزة هنوري (د:19) والمهدي الباسل (د:24) وأمين الصوان (د:57)، ليرتقي الفريق الرباطي إلى صدارة الترتيب بمجموع 4 نقاط، بإضافة نقطة تعادله في الدورة الأولى، بينما ظل رصيد الفريق الفضالي خاليا من أي نقطة، وبنسبة أهداف مخيفة (-9هـ)، وتدعو إلى وضع علامات استفهام كبرى حول مستقبل الفريق.

من ناحية أخرى، فاز الدفاع الحسني الجديدي على مضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد (2-1)، في ديربي دكالة، الذي جمع بينهما، يومه الأحد 15 شتنبر الجاري، على أرضية “ملعب أحمد شكري”، ليرفع الفريق الجديدي رصيده إلى 4 نقاط، مقابل تجمد حصيلة ممثل الزمامرة في نقطة واحدة.

وبينما كان الفريق الزمامري سباقا إلى التسجيل بواسطة زكرياء بحرو (د:24)، فإن الجديديين تمكنوا من قلب الطاولة على جيرانهم، مدركين التعادل في الدقيقة 39 عن طريق ياسين فاتن، قبل أن يضيفوا هدفا ثانيا في الشوط الثاني، من توقيع خالد بابا في الدقيقة 74، وبالتالي إنهاء اللقاء لصالحهم بحصة (2-1).

وبدوره، تفوق فريق حسنية أكادير على مضيفه شباب السوالم بهدف لصفر (1-0)، في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي لبرشيد، عن طريق هدف اللاعب كاتي كاتالوندي (د:22)، ليرفع الفريق السوسي رصيده إلى 3 نقاط، فيما تجمد رصيد الشباب السالمي في نقطة واحدة.

وكانت الدورة الثانية قد افتتحت، أمس السبت، بإجراء مباراتين، حيث فاز الوداد الرياضي على ضيفه المغرب التطواني بهدف لصفر (1-0)، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة “90+5”، مثلما تفوق اتحاد تواركة على المغرب الفاسي بهدفين لواحد (2-1).

وفي ما يتعلق بالمباريات الثلاث، المرجأة إلى يوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري بسبب الالتزام الإفريقي، سيحل نهضة بركان بآسفي لملاقاة أولمبيك آسفي في الرابعة عصرا بملعب المسيرة، ويرحل الرجاء الرياضي إلى طنجة لمنازلة اتحاد طنجة في السادسة مساء بملعب سانية الرمل بتطوان، ويستقبل الجيش الملكي فريق النادي المكناسي في الثامنة مساء بالملعب البلدي بالقنيطرة.

 

مواضيع ذات صلة

18 سبتمبر 2024 - 23:00

الزمامرة يتراجع عن اتفاقه مع الرجاء للتعاقد مع 3 لاعبين

18 سبتمبر 2024 - 21:30

مولودية وجدة في السرعة القصوى للتخلص من 74 نزاعا

18 سبتمبر 2024 - 18:00

الماص يتخلص من 57 نزاعا في الميركاتو الصيفي

18 سبتمبر 2024 - 12:35

العصبة الوطنية ردا على المغرب التطواني: بعض البيانات لم تحترم الضوابط المعمول بها في إطار فض النزاعات

18 سبتمبر 2024 - 00:09

اجتماع بين لقجع وهلا يفضي لتدخل بلقشور لتأهيل لاعبي الرجاء الجدد

17 سبتمبر 2024 - 19:44

ثلاثة لاعبين يتراجعون عن اتفاقهم مع الرجاء قبل نهاية الميركاتو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.