“البطولة برو 1”.. الجولة 8 تُختتم اليوم بمواجهة الزمامرة والفتح وصدام السوالم وطنجة

تُختتم منافسات الجولة الثامنة للبطولة الاحترافية الأولى، يومه الأحد، بإجراء النزالين المتبقيين، عندما يستضيف نهضة الزمامرة فريق الفتح الرباطي، ويلتقي شباب السوالم باتحاد طنجة، بعدما سبق التعرف على نتائج اللقاءات الستة، المقدمة يومي الجمعة والسبت المنصرمين.

وتضرب الساعة الرابعة عصرا موعدا مع مباراة قوية، عندما يستضيف فريق نهضة الزمامرة نظيره الفتح الرياضي بملعب أحمد شكري، خاصة أن الطرفين منتشيان بفوزين مهمين عن الدورة السابقة، من خلال عودة الفريق الدكالي بانتصار ثمين من خارج الديار على حساب إتحاد طنجة، واكتساح الفريق الرباطي لضيفه أولمبيك آسفي بثلاثية نظيفةز

ولعل هذا المعطى كفيل لوحده يمنح المواجهة شحنة إضافية لدى الفريقين الزمامري والرباطي، ورفع منسوب الصراع بينهما، سعيا إلى دعم الرصيد التنقيطي، المتقارب لديهما، في ظل توفر الفتح على 11 نقطة، مقابل 10 نقاط للزمامرة.

وبالمركب الرياضي ببرشيد، يستقبل شباب السوالم فريق اتحاد طنجة، انطلاقا من السادسة مساء، برهان مشترك، وهو تحقيق الفوز لدى كليهما، سعيا منهما إلى محو الهزيمة التي تعرضا لها معا، حينما انهزم إتحاد طنجة بعقر الدار على يد الزمامرة، وما تسبب له ذلك في فقدان صدارته، وخسارة الشباب السالمي ببركان أمام الفريق البرتقالي.

وبقدر إصرار الطنجاويين (12 نقطة) على استعادة إحدى المراكز المتقدمة، تأتي رغبة السالميين (9 نقاط) في الهروب من الصفوف السفلى، وما يعنيه ذلك من ترقب صدام حارق، وحرب تكتيكية بين مدربين ينتميان لمدرسة الرجاء، في شخص رضوان الحيمر وهلال الطير.

إلى ذلك، فقد أسفرت المباريات الست، التي أُجريت موزعة بين يومي الجمعة والسبت الماضيين، عن 3 انتصارات، ومثل العدد من التعادلات، أبرزها فوز نهضة بركان على الوداد الرياضي بعقر الدار بهدف لصفر (1-0)، وهو الانتصار الذي مكّن الفريق البرتقالي من الانفراد بالصدارة بمجموع 17 نقطة.

واكتسح حسنية أكادير نظيره النادي المكناسي بثلاثية (3-0). وبالنتيجة ذاتها انتصر المغرب التطواني على شباب المحمدية (3-0). فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل، وذلك بين إتحاد تواركة والدفاع الحسني الجديدي (2-2)، والجيش الملكي وأولمبيك آسفي (1-1)، والمغرب الفاسي والرجاء الرياضي (0-0).

 

مواضيع ذات صلة

27 أكتوبر 2024 - 20:17

“البطولة برو 1”.. الزمامرة والسوالم يتجاوزان الفتح وطنجة في ختام الجولة 8

27 أكتوبر 2024 - 19:00

الوداد يتخلى عن وافده الجديد بقرار من الجامعة

27 أكتوبر 2024 - 18:00

إصابة عضلية تبعد نجم الرجاء عن مباريات الفريق

27 أكتوبر 2024 - 17:00

رولاني موكوينا متفائل رغم الهزيمة أمام نهضة بركان

27 أكتوبر 2024 - 14:00

“البطولة برو 2”.. الصدارة هاجس سطاد والراك في مباريات الجولة الرابعة

27 أكتوبر 2024 - 13:00

الدار البيضاء .. افتتاح المعلمة الرياضية “لاكازابلانكيز” بعد إعادة تأهيلها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.