“البطولة برو 1”.. الجولة 5 تتواصل اليوم برهان الصدارة في صدامين ناريين  

تتواصل منافسات الجولة الخامسة، يومه السبت 5 أكتوبر الجاري، بإجراء مواجهتين غاية في القوة والندية، بحكم أنهما معنيان برهان الارتقاء إلى الصدارة، سيما من طرف فريقي الوداد الرياضي والمغرب الفاسي، عندما يحلان ضيفيت ثقيلين، تواليا، لدى مضيفيهما حسنية أكادير والنادي المكناسي.

وستكون البداية بصدام ديربي مكناس/ فاس، عندما يستقبل “الكوديم” جاره “الماص”، انطلاقا من الرابعة عصرا، في استحضار منهما لعديد المواجهات التي سبق أن جمعتهما بكثير من الصراع والإثارة بين أهل العاصمتين العلمية والإسماعيلية.

وبقدر ما يطمح النادي المكناسي إلى تحقيق أول فوز له، بعدما اكتفى مرغما بإحراز تعادلين برصيد نقطتين فقط، فإن المغرب الفاسي، المتوفر على 7 نقاط، سيلعب هذه المباراة وعينه على الصدارة، دون غيرها، والتي قد يدركها، شريطة مضاعفة جهوده لانتزاع الفوز.

وعلى غرار المغرب الفاسي تماما، سيواجه الوداد الرياضي نظيره حسنية أكادير، وكله طموح في الارتقاء نحو الزعامة، إذ أن الفوز كفيل بإدراك مطمحه، ويبدو أنه بإمكانه ذلك، لاعتبارات تتمثل في ما يتوفر عليه من ترسانة بشرية جيدة، ويقظته المعلنة مؤخرا، فضلا عن كونه سيلعب كما لو أنه هو المستضيف، بحكم قرب معقله من الملعب البلدي ببرشيد، المقرر لاحتضان اللقاء.

لكن الفريق السوسي (3 نقاط) ليس بالخصم السهل، رغم معاناة البداية، والتي قد تشكل في حد ذاتها حافزا له على مقارعة الوداد بندية وشراسة، سعيا إلى التكفير على نتائجه السلبية.

وكانت المباراتان الافتتاحيتان للجولة الخامسة قد أسفرت، أمس الجمعة، عن فوز اتحاد تواركة على المغرب التطواني بهدف لصفر (1-0)، وتعادل أبيض بين شباب المحمدية وشباب السوالم (0-0).

علما أن اللقاءات الأربعة المتبقية ستقام غدا الأحد، حينما يلتقي الدفاع الحسني الجديدي بأولمبيك آسفي، ويستضيف اتحاد طنجة فريق الجيش الملكي، ويتبارى الرجاء الرياضي مع نهضة الزمامرة، ويواجه نهضة بركان نظيره الفتح الرباطي.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تُختتم اليوم بـ4 صدامات حارقة

05 أكتوبر 2024 - 12:00

الرجاء يحدد اليوم السبت موعدا لجماهيره من أجل سحب تذاكر الزمامرة

04 أكتوبر 2024 - 23:59

السجل التجاري للمحمدية يضع آيت منا في حالة التنافي

04 أكتوبر 2024 - 23:00

“البطولة برو 1”.. تواركة في الصدارة بعد هزم “المات” وتعادل بين المحمدية والسوالم

04 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 1”.. 4 فرق تفتتح الجولة 5 في مواجهتين قويتين

03 أكتوبر 2024 - 18:00

سلطات برشيد تفرض “الويكلو” في مباراة حسنية أكادير والوداد الرياضي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.