البطولة الاحترافية1.. الرجاء يهزم بركان بثلاثية ويُضيّق الخناق على الجيش

حقق الرجاء الرياضي مراده في مؤجل الجولة الـ27 من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، عندما انتصر على ضيفه نهضة بركان بثلاثية نظيفة (3-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة 24 ماي 2024، بالملعب البلدي لبرشيد.

وبفوزه على نهضة بركان، يتمكن الرجاء من رفع رصيده إلى 63 نقطة، مقلصا الفارق عن المتصدر الجيش الملكي (64 نقطة) إلى نقطة واحدة فقط، ليُضيّق الفريق البيضاوي الخناق على الفريق العسكري، في سياق تواصل صراعهما على درع البطولة الوطنية، على بعد 3 جولات متبقية من اختتام منافسات الدوري الوطني لكرة القدم.

ويبدو أن الدورات الثلاث المتبقية عن انتهاء بطولة الموسم الكروي صارت مرشحة للاشتعال أكثر بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي، بحكم فارق النقطة الوحيدة، والقابلة إلى التذويب في أية لحظة من المباريات المقبلة، وهو ما يعني أن الفريقين معا سيكونان ملزمين بخوض ما تبقى من لقاءات بثقافة الفوز دون سواه، تفاديا منهما لأي تعثر قد تكون عواقبه وخيمة على مصيره في السباق نحو التتويج باللقب، خلال ما يستقبل من أمتار أخيرة.

من جانب آخر، تقلصت حصيلة نهضة بركان عند 46 نقطة، محافظا على مركزه الثالث في ترتيب الدوري المغربي، بفارق 5 نقاط عن صاحب المرتبة الرابعة، الوداد الرياضي (41 نقطة)، وهو ما يعني أن الصراع على الرتبة الثالثة المؤهلة للمشاركة في كأس الـ”كاف” ما يزال مستمرا بين الفريقين البركاني والودادي، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج مبارياتهما الثلاث المقبلة برسم الدوري الاحترافي الأول.

وبالعودة إلى مباراة الرجاء ونهضة بركان، فإن الفريق الأخضر بدا مع البداية أكثر رغبة وإصرارا على تحقيق الفوز، عبر خلق بعض الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن تحل الدقيقة 32 محملة بجديد سار للكتيبة الخضراء، من قدم اللاعب يسري بوزوق، معلنا عن هدف السبق (1-0)، وهي الحصة التي انتهى على إيقاعها الشوط الأول.

ولم يقف الرجاء عند هذا السق التهديفي؛ بل واصل محاولاته الهجومية في الشوط الثاني، عبر تصويب بوصلته نحو الشباك البركانية، مقابل انكماش دفاعي برتقالي ملحوظ، قبل أن يعزز الهدف الأول بهدف ثان، حمل توقيع عبد الله خفيفي (د:69)، قبل أن يعود زميله حمزة بوزوق، مجددا، لزيارة مرمى الفريق الخصم، مسجلا ثاني هدف له في المباراة، والثالث لصالح فريقه في الدقيقة 82، لتنتهي المواجهة بحصة (3-0) لفائدة الرجاء الرياضي.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 23:00

13 لاعبا يغادرون الوداد في “الميركاتو” الصيفي

06 يوليو 2024 - 22:00

الرجاء الرياضي يتعاقد مع الحارس لحرار من شباب المحمدية

06 يوليو 2024 - 21:00

رسميا.. آولمبيك آسفي يتعاقد مع أمين الكرمة مدربا لموسمين

06 يوليو 2024 - 20:00

الجيش الملكي ينفصل عن مدافعه طرخات بعد 5 مواسم من الارتباط

06 يوليو 2024 - 19:24

مقدم يفاجئ الرجاء برسالة إنذارية للحصول على 300 مليون سنتيم

06 يوليو 2024 - 16:00

الوداد يقدم عرضا رسميا لرولاني موكوينا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.