البطولة الاحترافية1.. الجيش الملكي والرجاء في الأمتار الأخيرة نحو التتويج

تدخل منافسات البطولة الاحترافية الأولى أمتارها الأخيرة بإجراء الدورة الـ24، نهاية الأسبوع الجاري، من خلال مباريات تبدو مهمة ومؤثرة، سواء على مستوى المقدمة والتنافس عن التتويج بدرع الدوري الوطني، أو على صعيد أسفل الترتيب، في سياق الصراع على تفادي شبح النزول الذي يهدد عددا من الفرق، حتى الآن.

وسيكون اليوم السبت، 16 مارس الجاري، موعدا لإجراء 4 مواجهات عن الجولة 24، في غاية الأهمية، والتي تُنذر بالندية والقوة، لامحالة، بحكم قيمة أطرافها المتبارية، وتطلع كل منها إلى إحراز نتائج إيجابية، في انتظار لعب ثلاث مباريات أخرى، غدا الأحد، والتي لن تخلو، بدورها، من تنافسية مماثلة، على غرار سابقاتها.

وكانت هذه الدورة المذكورة قد افتتحت، أمس الجمعة، بمباراة اتحاد تواركة والمغرب الفاسي، وانتهت لفائدة الفريق التوركي بهدف لصفر (1-0) من توقيع محمد شملال (د:85)، ليرفع الفريق العاصمي رصيده إلى 33 نقطة، مقابل تجمد حصيلة “الماص” عند 29 نقطة.
وبالعودة إلى مباريات يومه السبت، يبدو أن الأنظار ستتجه إلى ملعبي القنيطرة وبرشيد، أكثر من غيرهما، باعتبارهما سيحتضنان مواجهتين لهما ارتباط بصدارة ووصافة الدوري الوطني الأول، عندما يستقبل الجيش الملكي نظيره أولمبيك آسفي، ويستضيف الرجاء الرياضي فريق شباب السوالم، بنوايا تحقيق الفوز، دون سواه، خاصة بالنسبة إلى الفريقين العسكري والبيضاوي، بهدف مواصلة السباق نحو التتويج بلقب البطولة، على بعد 6 دورات من اختتام المسابقة الوطنية.

ويسعى المتصدر الجيش الملكي (55 نقطة) إلى الاستمرار في سلسلة انتصاراته المتوالية، وتأكيد تربعه على عرش الزعامة، منذ دورات ليست بالقصيرة، رغبة منه في الحفاظ على لقبه البطولي، الذي توج به خلال الموسم الماضي. لكن القرش المسفيوي لن يكون لقمة سائغة لدى العساكر، الذين يدركون أنهم مطالبون بمضاعفة الجهود، إن هم أرادوا بلوغ المراد، بالنظر إلى قوة الفريق العبدي، وما يحققه من نتائج جيدة، بدليل احتلاله المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

من جانبه، يراهن الوصيف الرجاء الرياضي (51 نقطة) على مطاردة أمل اللحاق بالمتزعم العسكري، عندما يواجه فريق شباب السوالم، الموجود في الصف 13، بما لا يتعدى 22 نقطة، وما يعنيه ذلك من رغبة الفريق السالمي في انتزاع نتيجة إيجابية كفيلة بمساعدته على مناقشة الهروب، ولو نسبيا، من دائرة الخطر، التي تهدده بالنزول، أكثر من أي وقت مضى. بيد أن “النسور الخضر“ ملزمون بالفوز، طبقا لطموحهم في مواصلة التنافس على درع البطولة، ولو إلى حين.

وفي باقي المباريات المرتبطة بالجولة 24، يشهد اليوم السبت برمجة لقاءين آخرين، عندما يلتقي فريقا مولودية وجدة (21 نقطة) والمغرب التطواني (29 نقطة) بالملعب الشرفي بوجدة، وينتظر فريق نهضة الزمامرة (29 نقطة) نظيره شباب المحمدية (22 نقطة)، بملعب أحمد شكري بالزمامرة.

وتجرى المباريات الثلاث المتبقية من الدورة 24، يوم غد الأحد، إذ يستضيف نهضة بركان (33 نقطة) فريق الفتح الرياضي (38 نقطة)، ويرحل الوداد الرياضي (33 نقطة) إلى مدينة برشيد لملاقاة فريقها اليوسفية (14 نقطة). فيما يستقبل اتحاد طنجة (24 نقطة) فريق حسنية أكادير (23 نقطة). مع الإشارة إلى أن كل المباريات المبرمجة، اليوم السبت وغدا الأحد، ستجرى بداية من الساعة العاشرة ليلا.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 23:00

13 لاعبا يغادرون الوداد في “الميركاتو” الصيفي

06 يوليو 2024 - 22:00

الرجاء الرياضي يتعاقد مع الحارس لحرار من شباب المحمدية

06 يوليو 2024 - 21:00

رسميا.. آولمبيك آسفي يتعاقد مع أمين الكرمة مدربا لموسمين

06 يوليو 2024 - 20:00

الجيش الملكي ينفصل عن مدافعه طرخات بعد 5 مواسم من الارتباط

06 يوليو 2024 - 19:24

مقدم يفاجئ الرجاء برسالة إنذارية للحصول على 300 مليون سنتيم

06 يوليو 2024 - 16:00

الوداد يقدم عرضا رسميا لرولاني موكوينا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.