البطولة الاحترافية 2.. الجديدة والكوكب في قمة الموسم من أجل الصعود

تتجه أنظار متتبعي كرة القدم المغربية، عصر اليوم السبت 8 يونيو 2024، إلى ملعب العبدي بالجديدة لمتابعة مباراة الموسم، بامتياز، بين الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي، باعتبارها ستكون مصيرية في حجز أحدهما التأشيرة الثانية للصعود إلى القسم الاحترافي الأول.

وبقدر ما ستحبس هذه المواجهة الحارقة أنفاس جماهير الفريقين المركشي والجديدي، فإنها ستكون صعبة لدى اللاعبين داخل أرضية الملعب، بحكم ما تتطلبه من زاد وافر تقنيا وبدنيا وتكتيكيا، فضلا عن التركيز الذهني وعدم السهو طيلة أطوارها، سيما أن مثل هذه النزالات تقتضي استغلال أنصاف الفرص لتحقيق النتيجة المتوخاة.

وسيكون الفريق الدكالي، صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة، مطالبا بالفوز، إن هو أرد حسم الصعود، دون انتظار أي نتيجة أخرى، سواء في هذه الدورة (29) أو الختامية (30). أما غير ذلك فسيجعله مرغما على انتظار ما ستؤول إليه نتائج الجولة المقبلة. علما أن الفريق الدكالي يبدو صاحب امتيازات كثيرة، باعتباره سيستقبل بملعبه وفي حضرة أنصاره دون غيرهم، في ظل منع عشاق الفريق المراكشي من حضور المباراة.

من جانبه، يجد الكوكب المراكشي، المحتل للمركز الثالث برصيد 47 نقطة، نفسه أمام تحدي من نوع خاص، وهو الملزم بتحقيق الفوز دون سواه، إن هو أراد تقوية حظوظه في تحقيق الصعود، وإن كان التعادل يبقيه أيضا في دائرة التنافس، لكن بدرجة ضعيفة. ولعل ما قد يزيد من متاعب الفريق المراكشي في مباراة اليوم يكمن في كونه سيخوضها، كما لو أنه “أعزل”، في ظل حرمانه من جماهيره على عكس الفريق الجديدي.

وفي باقي المباريات، يلتقي الاتحاد الإسلامي الوجدي (46 نقطة)، المتشبث ببصيص أمل الصعود، ووداد فاس (26 نقطة) المهدد بالنزول. كما يصطدم الاتفاق المراكشي (26 نقطة) والراسينغ البيضاوي (30 نقطة) في صدام تفادي النزول، فيما يلعب جمعية سلا، متذيل الترتيب بما لا يتعدى 21 نقطة، آخر أوراقه، عندما يواجه رجاء بني ملال (41 تقطة)، ولو أن الفريق السلاوي صار الأقرب إلى مغادرة القسم الثاني، حتى في حال فوزه، بحكم أن مصيره ليس بيده، بل يبقى رهينا بنتائج فرق أخرى منافسة.

وبينما ستشهد المباريات الأربع المذكورة صراعا قوية بين أطرافها، فإن باقي المقابلات الأربع المتبقية ستكون شكلية، بدءا بفريق النادي المكناسي (55 نقطة)، الصاعد منذ الدورة 27، والذي يبحث عن إنهاء الموسم في الصدارة، عندما يستضيف شباب المسيرة (34 نقطة). فيما يتبارى شباب خنيفرة (36 نقطة) مع سطاد المغربي (43 نقطة)، ويستضيف شباب بنجرير (34 نقطة) نظيره أولمبيك خريبكة (35 نقطة)، ويستقبل سريع واد زم (35 نقطة) فريق أولمبيك الدشيرة (36 نقطة).

يذكر أن جميع هذه المباريات الثماني ستقام اليوم السبت 8 يونيو الجاري، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، في إطار اعتماد توقيت زمني موحد حرصا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتبارية.

 

مواضيع ذات صلة

02 يوليو 2024 - 22:00

المغربي دياز يرغب في مواصلة مساره بالدوريات 5 الكبرى

02 يوليو 2024 - 21:00

الإعلام الجزائري يحاول ثني الوزاني عن اللعب للمغرب

02 يوليو 2024 - 20:00

“لبؤات التيكواندو” ينتزعن فضية كأس العالم بكوريا

02 يوليو 2024 - 19:00

خفيفي: تتويجنا بالثنائية بلا هزيمة إنجاز غير مسبوق ومن الصعب تكراره

02 يوليو 2024 - 18:00

المدرب زينباور يحدد برنامج تحضيرات الرجاء الرياضي 

01 يوليو 2024 - 20:57

بلاغ للوداد: جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.