البطولة الاحترافية 1.. الجولة 29 تحدد مصير 5 فرق لتفادي النزول

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية صوب 5 مباريات من أصل ست، بُرمجت اليوم السبت فاتح يونيو 2024، برسم الجولة الـ29 من البطولة الاحترافية الأولى، لقياس مدى نسبة حظوظ البقاء لدى 5 فرق مهددة بالنزول إلى القسم الثاني، على بعد دورتين من اختتام منافسات الدوري الوطني الأول.

وتأتي مواجهة يوسفية برشيد (20 نقطة) وحسنية أكادير (31 نقطة) أبرز هذه الصدامات، على الإطلاق، بحكم أن الفريق الحريزي، متذيل الترتيب، يلعب آخر أوراقه لاحتمال تفادي نزول بات يهدده أكثر من غيره؛ إذ لا خيار أمامه غير الفوز في الجولتين المتبقيتين معا، وإلزامه بالركون في غرفة الانتظار، ترقبا لنتائج فرق أخرى مهددة بدورها.

ويجد فريق مولودية وجدة (24 نقطة) نفسه في رحلة محفوفة بالمخاطر صوب مدينة الرباط لملاقاة الفتح الرياضي، الرابع برصيد 42 نقطة، حيث سيلعب الفريق الوجدي مباراة العمر، عساه يتمكن من البقاء في القسم الاحترافي الأول.

ويبدو مصير فريق شباب المحمدية (24 نقطة) شبيها بمثيله لدى مولودية الوجدية (24 نقطة)، عندما يستقبل الفريق الفضالي نظيره المغرب الفاسي (31 نقطة)، اللهم إن عرف لاعبو الشباب كيفية استغلال فرصة اللعب بميدانهم وأمام جماهيرهم، من أجل إحراز النقاط، ومواصلة الاجتهاد لإنقاذ موسمهم في الدورة الأخيرة.

وبدوره، يخوض شباب السوالم (27 نقطة) صدام تحديد المصير، عندما يستضيف نهضة بركان (49 نقطة) الذي حسم، رسميا، مركزه الثالث المؤهل للمشاركة في كأس الـ”كاف”؛ إذ في حال فوز الفريق السالمي، فإنه سيرفع رصيده إلى 30 نقطة، وسينجو بنفسه نحو بر الأمان، بنسبة كبيرة، وقد تكون بصفة رسمية.

من جانبه، يسعى اتحاد طنجة (29 نقطة) إلى العودة بنتيجة إيجابية من خارج الديار، حينما يحل صيفا لدى نهضة الزمامرة (37 نقطة)، من قبيل الفوز أو التعادل على أقل تقدير، تفاديا لنزول ما زال ينتظره بدوره، على غرار الفرق السالف ذكرها.

وفي مباراة يمكن اعتبارها في إطار تنافسي حول المركز الرابع في الترتيب، يستقبل أولمبيك آسفي (41 نقطة) واتحاد تواركة (40 نقطة)، الذي ما يزال الفريقان معا ينافسان عليه إلى جانب الفتح الرياضي (42 نقطة) الذي سيسيتضيف مولودية وجدة، كما سلف الذكر، دون إغفال الوداد الرياضي (41 نقطة) الذي سيواجه غدا الرجاء الرياضي في الديربي البيضاوي.

وتُجرى جميع هذه المباريات الست المذكورة، المبرمجة يومه السبت فاتح يونيو الجاري، انطلاقا من الساعة السابعة مساء، في إطار توقيت زمني موحد، تبعا لمبدأ تكافؤ الفرص، تزامنا مع اقتراب اختتام منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبالإضافة إلى هذه النزالات الستة، المبرمجة يومه السبت، سيكون غدا الأحد على موعد مع مواجهتين غاية في القوة والإثارة، بحكم أنهما يهمان الصراع على درع البطولة، عندما يرحل المتصدر الجيش الملكي (67 نقطة) إلى تطوان لملاقاة المغربي التطواني واستضافة الرجاء الرياضي (66 نقطة) لغريمه التقليدي الوداد الرياضي (41 نقطة)، في ديربي يُنذر بالقوة ويُثير بالمتابعة، بصرف النظر عن الأهداف المتباينة وموقعيهما في الترتيب والفارق الكبير وغير المسبوق (25 نقطة) من حيث عدد النقاط بين الطرفين.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 12:00

الرجاء يحدد اليوم السبت موعدا لجماهيره من أجل سحب تذاكر الزمامرة

05 أكتوبر 2024 - 10:43

“البطولة برو 1”.. الجولة 5 تتواصل اليوم برهان الصدارة في صدامين ناريين  

04 أكتوبر 2024 - 23:00

“البطولة برو 1”.. تواركة في الصدارة بعد هزم “المات” وتعادل بين المحمدية والسوالم

04 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 1”.. 4 فرق تفتتح الجولة 5 في مواجهتين قويتين

03 أكتوبر 2024 - 18:00

سلطات برشيد تفرض “الويكلو” في مباراة حسنية أكادير والوداد الرياضي

03 أكتوبر 2024 - 16:17

الإسباني بابلو ماشين يبدأ استعداداته لتدريب الرجاء الرياضي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.