البطولة الاحترافية 1.. الجولة الـ28 على موعد مع مواجهات تحبس الأنفاس

تحبس مواجهتا ملعبي القنيطرة وتطوان أنفاس جماهير الجيش الملكي والرجاء الرياضي، بحكم أهميتهما في رسم الملامح الأولية لهوية الفريق المرتقب تتويجه بدرع البطولة الوطنية، في ظل تواصل صراعهما الشرس، فضلا عن ترقب مفزع لدى أنصار 7 فرق مهددة بالنزول، على بعد 3 جولات من اختتام البطولة الاحترافية الأولى.

وفي ظل احتدام التنافس بين المتصدر العسكري (64 نقطة) والبيضاوي (63 نقطة)، أكثر من أي وقت مضى، فإن هامش الخطأ صار ممنوعا لديهما معا، إن هما أرادا مواصلة السباق إلى غاية أمتاره الأخيرة، بحكم فارق النقطة الوحيدة التي تفصل بينهما، والتي تبدو مرشحة للذوبان من طرف الرجاء، كما هي قابلة للحفاظ عليها أو توسيعها من قبل الجيش، تبعا لمنسوب جهود كل فريق على حدة، في ما تبقى من الجولات الثلاث.

وتشاء الصدف أن الخصمين المقبلين لفريقي الجيش والرجاء معنيان معا بخطر النزول، وهما شباب السوالم (27 نقطة) واتحاد طنجة (29 نقطة)؛ وهو ما ينذر بإشعال فتيل الصدامين المصيريين بالنسبة إلى الفرق الأربعة جميعها، بصرف النظر عن الفوارق البشرية والتقنية الملحوظة لدى الأطراف المتبارية، عندما يستضيف الفريق العسكري نظيره السالمي بالملعب البلدي بالقنيطرة، ويحل الرجاء ضيفا لدى ممثل مدينة البوغاز بملعب سانية الرمل بتطوان.

وسيكون المركز الثالث المؤهل إلى المشاركة في كأس الـ”كاف”، بدوره، محور نقاش قائم بين نهضة بركان (46 نقطة) والوداد الرياضي (41 نقطة)، ولو أن الفريق البرتقالي يبدو قريبا من حسمه، مع الإشارة إلى أن منطق الحسابات، على الأقل، ما يزال يخول للفتح الرياضي (39 نقطة)، أيضا، بصيص أمل بشأن هذه المرتبة، ولو بنسبة تكاد تعد منعدمة، باعتبار أن ذلك بحاجة إلى ما يشبه معجزة كروية.

ولن تكون هذه الفرق الثلاثة في مباريات سهلة، عندما يواجه نهضة بركان نظيره شباب المحمدية (24 نقطة) المهدد بالنزول، ويستضيف الوداد الرياضي فريق أولمبيك آسفي (38 نقطة)، ويحل الفتح الرباطي ضيفا لدى يوسفية برشيد، صاحب الصف الـ16 والأخير، بما لا يتعدى 20 نقطة، وما يعنيه ذلك للفريق الحريزي من ضرورة الفوز كخيار أوحد، مع بقائه حبيس غرفة الانتظار، ترقبا للذي قد يأتي أو لا يأتي على الأرجح.

من جانب آخر، يجد فريق مولودية وجدة (24 نقطة) نفسه في مباراة أمل الانعتاق من الصف قبل الأخير، ولو إلى حين، عندما يستقبل نهضة الزمامرة (34 نقطة)، الذي يواصل خوض مباريات الدوري بلا ضغوطات تُذكر.

إلى ذلك، كانت الجولة الـ27 للدوري الاحترافي قد افتتحت، أمس الاثنين، بإجراء مباراتين، عرفت الأولى التعادل (2-2) بين المغرب الفاسي (31 نقطة) وحسنية أكادير (31 نقطة)، فيما انتهت الثانية بفوز اتحاد تواركة (40 نقطة) على المغرب التطواني (34 نقطة) بهدف لصفر (1-0).

يشار إلى أن كل هذه المباريات الست، المبرمجة يومه الثلاثاء 28 ماي الجاري، ستجرى انطلاقا من الساعة السابعة مساء، في إطار توقيت زمني موحد، تبعا لمبدأ تكافؤ الفرص، تزامنا مع اقتراب اختتام منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 23:00

13 لاعبا يغادرون الوداد في “الميركاتو” الصيفي

06 يوليو 2024 - 22:00

الرجاء الرياضي يتعاقد مع الحارس لحرار من شباب المحمدية

06 يوليو 2024 - 21:00

رسميا.. آولمبيك آسفي يتعاقد مع أمين الكرمة مدربا لموسمين

06 يوليو 2024 - 20:00

الجيش الملكي ينفصل عن مدافعه طرخات بعد 5 مواسم من الارتباط

06 يوليو 2024 - 19:24

مقدم يفاجئ الرجاء برسالة إنذارية للحصول على 300 مليون سنتيم

06 يوليو 2024 - 16:00

الوداد يقدم عرضا رسميا لرولاني موكوينا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.