البطولة الاحترافية 1.. اتحاد تواركة يفوز على “المات” وتعادل في مباراة “الماص” والحسنية

انتهت المباراتان المقدمتان عن الدورة الـ28 للبطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، اليوم الاثنين 27 ماي 2024، على إيقاع فوز اتحاد تواركة على المغرب التطواني (1-0) وتعادل المغرب الفاسي وحسنية أكادير (2-2)، في انتظار لعب باقي المباريات الست عن الدورة نفسها، غدا الثلاثاء.

وأنهى المغرب الفاسي وحسنية أكادير نزالهما بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما (2-2)، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، وصار الطرفان معا بنفس عدد النقاط، البالغ 31 نقطة لكل منهما، ضمن المركز العاشر، مع امتياز للفريق السوسي على حساب “الماص” من حيث فارق الأهداف.

وبالعودة إلى هذه المباراة التي احتضنها المركب الرياضي بفاس، كان الفريق المضيف، المغرب الفاسي، سباقا إلى افتتاح نتيجة المباراة مبكرا، بواسطة اللاعب محسن بوريكة، منذ الدقيقة 8، قبل أن يعدل اللاعب حمزة أفصال النتيجة لفائدة الحسنية في الدقيقة 25، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وخلال الشوط الثاني، استفاد كل فريق من ركلة جزاء، حيث كانت الأولى لفائدة الفريق الأكاديري، وترجمها اللاعب سفيان المودن إلى هدف في الدقيقة 62، مانحا التقدم لفريقه. بيد أن المغرب الفاسي عاد مجددا إلى زيارة شباك منافسه السوسي في الدقيقة 77 عن طريقة ركلة جزاء، أيضا، والتي سجلها اللاعب بوريكة، موقع هدف السبق في هذه المباراة.

وفي إطار الجولة الـ28 ذاتها، فاز اتحاد تواركة على ضيفه المغربي التطواني، بهدف لصفر (1-0)، وهو الهدف الذي حمل توقيع اللاعب إلياس لكريمي في الدقيقة 59 من عمر المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.

وبهذا الفوز المحصل عليه من طرف أصحاب الأرض، يتمكن الاتحاد التوركي من رفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد العدّاد التنقيطي لدى المغرب التطواني عند النقطة 34 في الصف التاسع.

وتقام المباريات الست المتبقية برسم الجولة الـ28 للدوري الاحترافي الأول، غدا الثلاثاء، من خلال مواجهات حارقة. ولعل أبرزها تلك التي تهم الصراع على درع البطولة، عندما يستضيف المتصدر الجيش الملكي فريق شباب السوالم، ويحل الوصيف الرجاء الرياضي ضيفا لدى اتحاد طنجة.

وفي النزالات الأربعة الأخرى، والتي لا تقل أهمية عن سابقاتها، يواجه نهضة بركان نظيره شباب المحمدية، ويستضيف الوداد الرياضي فريق أولمبيك آسفي، ويلتقي يوسفية برشيد مع الفتح الرباطي، كما يستقبل مولودية وجدة فريق نهضة الزمامرة.

يشار إلى أن كل هذه المباريات الست، المبرمجة يوم غد الثلاثاء، ستجرى انطلاقا من الساعة السابعة مساء، في إطار توقيت زمني موحد، تبعا لمبدأ تكافؤ الفرص، تزامنا مع اقتراب اختتام منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

 

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يحدد موعد استئناف تداريبه في انتظار حسم هوية مدربه الجديد

03 يوليو 2024 - 22:17

هجرة جماعية بالمغرب التطواني.. 14 لاعبا يغادرون الفريق

03 يوليو 2024 - 20:00

المدرب النابي في رسالة مؤثرة: حل وقت الوداع والجيش الملكي سيبقى في قلبي

03 يوليو 2024 - 19:07

مفاوضات بين أيت منا وعميدي الوداد لتمديد عقديهما

03 يوليو 2024 - 18:40

الوداد يفاوض مدرب صن داونز

03 يوليو 2024 - 14:23

“تي بي مازيمبي” يفاجئ الرجاء في صفقة كازومبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.