الاتحاد الأوروبي يحذر اللاعبين قبل بطولة أوروبا للأمم في ألمانيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تطبيق إجراء صارم لحماية الحكام من ضغط اللاعبين، اثناء قيادتهم للمباريات، سيتم العمل به في بطولة أوروبا للأمم “يورو” المقبلة.

وستقام النسخة السابعة عشرة من هذه البطولة القارية، التي تستضيفها ألمانيا، خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز المقبلين.

وسيقوم حكام اليورو، الذين تم تعيينهم لقيادة مباريات هذه النسخة، بإخبار كل المشاركين، بالإجراء الجديد، قبل انطلاق المنافسات، ويهم مناقشة القرارات التحكيمية فقط مع قادة المنتخبات، ويمنع ذلك على بقية اللاعبين.

ويهدف الاتحاد الأوروبي، من وراء ذلك، تجنب تجمع اللاعبين حول الحكم، خلال مجريات المباريات، خاصة عند اتخاده لأي قرار مثير للجدل، قد يتسبب في التوتر بين مكونات المنتخبين المتباريين.

وفي هذا الإطار، كشف روبرتو روسيتي، رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الأوروبي عن خارطة الطريق خلال ورشة العمل التحضيري لليورو، التي أقيمت قبل أسابيع، في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، عن إرادة أعضاء الاتحاد، في فرض إجراءات متشدد تجاه “الإيماءات والاحتجاجات السيئة” من أجل “حماية صورة اللعبة وترك إرث إيجابي للأجيال القادمة”.

وحذر روسيتي: “أي لاعب يقترب من الحكم يظهر عدم احترام أو احتجاج سيتم تحذيره”.و أشار أنه لا مجال للمزيد من التجمعات العاصفة من اللاعبين حول الحكام، الذين يجدون أنفسهم فجأة تحت الضغط، مضيفا: “سيتم الآن تعيين لاعب واحد لكل فريق – ويفضل أن يكون القائد – قبل كل مباراة للعمل كوسيط والمناقشة في الوقت الفعلي “وبكل احترام” مع الحكم. في الميدان، محملا كباتن المنتخبات مسؤولية، تطبيق الاجراء وإبعاد زملائهم، وإلا سيتم اللجوء إلى البطاقات.

 

مواضيع ذات صلة

03 يوليو 2024 - 23:30

“الكاف” يخص المغرب بـ”تقرير إشادة” في إنجاح “كان 2025”

03 يوليو 2024 - 23:00

هل ينطلق الدوري الإفريقي في يناير 2025؟

03 يوليو 2024 - 18:40

الوداد يفاوض مدرب صن داونز

03 يوليو 2024 - 18:00

العين الإماراتي يعلن رسميا استعادة مباريك من الرجاء الرياضي

03 يوليو 2024 - 16:00

“كاف” تلمح إلى إقامة نسخة ثانية من الدوري الإفريقي

03 يوليو 2024 - 15:00

وسائل إعلام إسبانية: نهائي مونديال 2030 سيجرى ببيرنابيو بمدريد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.