الإسباني بيكي ينتقد كأس العالم للأندية

عبر جيرارد بيكي، نجم دفاعات برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم سابقا، عن سخطه إزاء الوضع الراهن الذي بات يعيشه لاعبو كرة القدم عبر العالم، إذ أنهم يشتكون من كثرة الإصابات لكثرة المباريات.

وانتقد النجم الإسباني السابق، كل الهيئات الدولية المشرفة على اللعبة في العالم، لعدم تجاوبها مع العواقب التي بات يتخبط فيها لاعبو كرة القدم من جراء إنشاء العديد من المنافسات التي تهدد صحتهم وسلامتهم.

وقال بيكي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أوروبية:
” لو كنت مسؤولا عن كرة القدم العالمية، لذهبت إلى مسؤولي الاتحادات الكروية في أوروبا وطالبتهم بخفض عدد الأندية في كل دوري محلي من 20 إلى 16 ناديا.”

وأضاف المتحدث قائلا:

“سأذهب كذلك إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأدعوه إلى إلغاء دوري الأمم الأوروبي الذي لا جدوى من إنشاءه، فهو صعب المتابعة من الجميع.”.

وأردف بيكي قائلا:

“لو كنت مسؤولا عن كرة القدم العالمية، لذهبت أيضا إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم ، فيفا، وطالبته بإلغاء كأس العالم للأندية المزمع تنظيمه ب 32 ناديا العام المقبل. هذه منافسات جديدة وكلها ترهق اللاعبين. نتيجة كل ذلك، أن اللاعبين باتوا يشتكون من الإصابات. إنهم يؤكدون بأنه لا يمكنهم اللعب كل ثلاثة أيام. لا ينتمون بالراحة أيضا في فصل الصيف.”

وتعالت الأصوات مؤخرا مطالبة بإلغاء كأس العالم للأندية المقبل، من قبل الإسبان خصوصا، إذ خرج رئيس رابطة الدوري الإسباني بتصريح دعا فيه جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، إلى إلغاء هذه البطولة الجديدة بدعوى عدم بيعه لحقوق رعايتها.

واعتبر المسؤول الإسباني، أن إنفانتينو، فشل في الوفاء بوعوده من تنظيم هذه الكأس، إذ لم يبت حقوق رعايتها، ولم يحصل على رعاة، ما يعني أنه سيستعمل قرابة مليار ونصف مليار يورو من صندوق الفيفا لتنظيم المسابقة، وهو ما يعني أيضا، استعمال أموال كان يدعي رئيس الفيفا، أنها ستذهب إلى مساعدة كل الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

 

مواضيع ذات صلة

17 أكتوبر 2024 - 16:00

بنك في قبرص ينقذ برشلونة من عملية نصب باسم ليفاندوفسكي

16 أكتوبر 2024 - 23:59

مع الذكاء الاصطناعي.. تشات جي بي تي ينصح بلقشور بتعزيز الشفافية في القرارات التحكيمية على خلفية مشاكله مع الوداد

16 أكتوبر 2024 - 16:00

وجدة وبركان تحتضنان دوري أبطال إفريقيا سيدات

16 أكتوبر 2024 - 12:42

ثلث منتخبات كأس إفريقيا ضمنت التأهل إلى نهائيات المغرب

16 أكتوبر 2024 - 12:23

لجنة الاستئناف بجامعة الكرة تصدم الاتحاد البيضاوي

15 أكتوبر 2024 - 19:00

قضية انسحاب نيجيريا.. الاتحاد الليبي لكرة القدم يحتج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.