استمرار تألق اللاعبين المغاربة في الدوريات الأوروبية

شهدت نهاية الأسبوع الماضي، كالعادة، تألق العديد من الأسماء المغربية بالدوريات الأوروبية. إليكم أبرز هذه الأسماء حسب تصنيف موقع هوسكورد العالمي، المختص في الإحصائيات والبيانات حول مردودية اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية.

1- إلياس بن الصغير: موناكو الفرنسي

برز إسم الدولي المغربي، إلياس بن الصغير، خلال مباراة فريقه موناكو الفرنسي ضد رين بميدان الأخير برسم الجولة السابعة من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، والتي انتهت بفوز زملاء اللاعب المغربي بهدفين لواحد، ساهم فيها الأخير بتمريرتين حاسمتين، ليستحق تنقيط 8.0 من قبل موقع هوسكورد.

2- أيوب بوعدي: ليل الفرنسي

تألق اسم أيوب بوعدي، المغربي الأصل والفرنسي الجنسية، خلال مباراة الجولة نفسها من الليغ 1، والتي فاز خلالها زملاءه بليل بميدانهم على تولوز بهدفين لواحد، حيث ساهم اللاعب بكرة حاسمة، كما تحصل على تنقيط 7.8 من قبل موقع هوسكورد.

وتسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جاهدة للظفر باللاعب كي يتسنى له اللعب للمنتخب الوطني المغربي الأول، إذ باشرت إجراءاتها اتجاه ذلك وهو نفس الأمر الذي يفعله اللاعب أيضا على الرغم من توصله بدعوة للحضور في معسكر المنتخب الفرنسي للشبان أقل من 20 عاما المقبل على مباراتين وديتين أمام نظيره المغربي في غضون الشهر الجاري.

وأثنى وليد الركراكي، الناخب الوطني مؤخرا كثيرا على اللاعب الذي برز بشكل قوي في انطلاقة الموسم الحالي بصفوف ليل الفرنسي على الرغم من صغر سنه الذي لا يتجاوز 17 عاما، حيث لفت له الأنظار كثيرا خصوصا خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني مؤخرا.

3- أسامة الصحراوي: ليل الفرنسي

في المباراة نفسها، برز اسم الصحراوي، الدولي المغربي الذي غير جنسيته الرياضية مؤخرا، ونودي عليه لتعزيز صفوف المنتخب الوطني الأول.

ونجح الصحراوي في تمرير كرة حاسمة، كما استحق تنقيط 7.3 من قبل موقع هوسكورد خلال تلك المباراة.

4- زكريا أبو خلال: تولوز الفرنسي

خلال المباراة ذاتها، أيضا، برز اسم الدولي المغربي زكريا أبوخلال، ضمن صفوف نادي تولوز، إذ تمكن اللاعب من تسجيل هدف فريقه الوحيد، كما استحق تنقيط 7.1 من قبل موقع هوسكورد.

5- عمر الهلالي: إسبانيول برشلونة

مافتئ الدولي المغربي عمر الهيلالي، يقدم مستويات رائعة رفقة فريقه إسبانيول برشلونة بالليغا الإسبانية كل أسبوع، لكنه مع ذلك، لا يلقى أي اهتمام من قبل الركراكي، الناخب الوطني، الذي لم يسبق له أن وجه للاعب المنتخب الوطني المغربي للشبان، أي دعوة للعب ضمن صفوف منتخب الكبار.

وفي الجولة التاسعة من الليغا، تألق الهلالي من جديد، خلال مباراة فريقه الفائز بميدانه على مايوركا بهدفين لواحد، إذ استحق تنقيط 7.2 من قبل موقع هوسكورد في تلك المباراة، نظير مستواه الجيد كالعادة في كل مباراة.

6- سليم أملاح: بلد الوليد الإسباني

ضمن الجولة التاسعة نفسها من الليغا الإسبانية، برز اسم سليم أملاح، الدولي المغربي المحترف بصفوف بلد الوليد، حيث سجل اللاعب الهدف الوحيد لفريقه المنهزم بميدانه أمام رايو فاليكانو بهدفين لواحد، كما استحق أملاح تنقيط 7.3 من قبل موقع هوسكورد نظير المستوى الجيد الذي قدمه في تلك المباراة.

7- آدم ماسينا: تورينو الإيطالي

ما قلناه عن الهلالي، ينطبق جليا على آدم ماسينا، الدولي المغربي المحترف بصفوف تورينو بالكالتشيو الإيطالي، إذ أن الدولي المغربي يقدم مستويات رائعة في بداية الموسم في واحد من أقوى دوريات العالم دون أن يلقى أي اهتمام من قبل الركراكي، الناخب الوطني.

ومن جديد، برز اسم ماسينا خلال مباراة الجولة السابعة من الكالتشيو، التي انهزم فيها فريقه بميدان أنتر ميلانو ب3-2، حيث وعلى الرغم من دخول اللاعب في الشوط الثاني فقط، فإنه تحصل على تنقيط 7.4 الجيد من قبل موقع هوسكورد وهو ما يعكس المستوى القوي الذي قدمه ماسينا في الدقائق التي لعبها.

8- اسماعيل الصيباري: بي إيس في أيندهوفن الهولندي

تألق الدولي المغربي اسماعيل الصيباري، خلال مباراة الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي التي فاز بها فريقه بميدانه على سبارتا روتردام بهدفين لواحد، إذ استحق اللاعب تنقيط 7.1 نظير مستواه الجيد في تلك المباراة.

9- أمين لشكر: فيليم 2 الهولندي

برسم الجولة نفسها من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، برز اسم أمي لشكر، وهو مغربي الأصل، هولندي الجنسية، يبلغ من العمر 21 عاما، حيث استحق تنقيط 7.5 من قبل موقع هوسكورد خلال المباراة التي فاز بها فريقه بميدان ألمير سيتي بهدف وحيد.

10- أنور العزوزي: بيك زفوله

ودائما مع الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، التي شهدت تألقا جديدا لأنور العزوزي رفقة ناديه بيك زفوله، وذلك خلال المباراة التي خرج فيها الأخير متعادلا بميدان هيرنفين بهدف بمثله.

الجديد في تلك المباراة، كان هو تغيير مكان العزوزي من لاعب وسط ميدان لقلب دفاع لأول مرة هذا الموسم، وهو المكان الذي شغره اللاعب المغربي بامتياز خلال هذه المباراة واستحق معه تنقيط 7.3 من قبل موقع هوسكورد.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي الأول يعاني خصوصا على مستوى قلب الدفاع في الآونة الأخيرة، وحبذا لو تابع الركراكي، الناخب الوطني، العديد من اللاعبين الآخرين بأوروبا على غرار العزوزي.

11- محمد الحنكوري: ماكديبورغ الألماني

يعد محمد الحنكوري من نجوم القسم الثاني الألماني، البوندسليغا 2 هذا الموسم، إذ أن اللاعب المغربي ما فتئ يقدم مستويات راقية منذ انطلاقة الموسم الحالي.

وفي مباراة الجولة الثامنة نهاية الأسبوع الماضي، تألق الحنكوري من جديد، أمام غروترفرويت وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثليهما، حيث ساهم اللاعب بتسجيله لهدف وتمريرة حاسمة، ليستحق تنقيطا عاليا من قبل موقع هوسكورد بلغ 8.1.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

07 أكتوبر 2024 - 17:00

الوزاني يصدم رئيس الاتحاد الجزائري بعد محاولته خطفه من الأسود

07 أكتوبر 2024 - 15:04

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يواجه مواطنه الجيش الملكي في افتتاح مباريات دور المجموعات

06 أكتوبر 2024 - 19:00

منتخب أقل من 20 سنة يلاقي فرنسا وديا في مناسبتين

06 أكتوبر 2024 - 18:00

إنجاز غير مسبوق.. المغربية الدحاوي بطلة للعالم

05 أكتوبر 2024 - 23:59

الدوري الفرنسي.. ليل يواصل زخم الانتصارات بعد فوزه التاريخي على الريال

05 أكتوبر 2024 - 23:00

“أسود الأطلس” يلتقون غدا الأحد بمركب محمد السادس تأهبا لمباراتي إفريقيا الوسطى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.